طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

تشكيل مجلس طلبة "بيرزيت" خلال أسبوعين بمشاركة الكتل كافة

الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت
الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت

الرسالة نت- محمود هنية

أكدّ طارق ربيع ممثل الكتلة الاسلامية في جامعة بيرزيت، أنّ الكتل الطلابية اتفقت على تشكيل مجلس طلاب بالنظام النسبي، موضحًا أن المجلس الجديد سيضم الكتلة الاسلامية والشبيبة الفتحاوية إضافة إلى جبهة القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي -الذراع الطلابي للجبهة الشعبية.

وقال ربيع لـ"الرسالة نت"، إنّ المجلس سيتم تشكليه في غضون أسبوعين، مشيرًا إلى أن توزيع لجان المجلس ستقسم خمسة للكتلة وخمسة للشبيبة الفتحاوية ولجنة واحدة للقطب الطلابي.

وأوضح أن تحديد اللجان لكل طرف طلابي سيتم مناقشته خلال الفترة المقبلة التي تستغرق أسبوعين تقريبًا.

وأكدّ ربيع أن الكتلة بجعبتها عديد من الأنشطة والفعاليات التي ستقدمها خلال الفترة المقبلة، وستواصل مسيرتها في ترسيخ الوحدة الوطنية.

بدوره، قال عبد السلام هنية ممثل الشبيبة الفتحاوية في جامعة "بيرزيت"، إن الشبيبة ستشارك في المجلس المقبل، وستشرع في تنفيذ كل ما تعهدت به خلال مرحلة الدعاية الانتخابية.

وقد تعهدت الشبيبة أثناء مرحلة الدعاية، بإعادة نظام الفصل الصيفي، وتسديد الرسوم للطلبة، والتبرع بباصات لنقل طلبة القدس، وهي أشياء تعهد هنية بأن تنفذها الشبيبة الفتحاوية خلال الفترة المقبلة من مشاركتها في مجلس الطلبة.

وأكدّ هنية لـ"الرسالة نت" قبول الشبيبة بنتائج الانتخابات، معتبرًا أنها قد حققت تقدمًا في مجمل الاصوات خلال جولة الانتخابات، مرحبًا بالتعاون مع الكتلة الاسلامية لإنجاح عمل المجلس في الفترة المقبلة.

وفازت كتلة "الوفاء" الممثل عن الكتلة الإسلامية التابعة لحركة حماس، بانتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت، أمس الأربعاء، بـ 25 مقعدا، بينما حصلت كتلة "الشهيد ياسر عرفات" عن الشبيبة الفتحاوية على 21 مقعدا.

البث المباشر