قائمة الموقع

أمريكا تتلقى هزيمة قاسية على يد التشيك بـ 4/2

2010-05-26T09:01:00+03:00

وكالات – الرسالة نت

على أرضها و أمام جماهيرها تلق فريق المنتخب الأمريكي ضربة قاسية عندما خسرت أمام ضيفه التشيكي بأربعة أهداف لهدفين مساء أمس الثلاثاء و التي أقيمت في مدينة هارتفورد بولاية كونيكتيكت.

و يذكر أن المنتخب التشيكي فشل في التأهل  لنهائيات كاس العالم من مجموعته بالتصفيات التي ضمت منتخب سلوفينيا احد الفرق التي ستواجهها الولايات المتحدة في إطار منافسات المجموعة الثالثة بنهائيات جنوب أفريقيا إلى جانب منتخبي انجلترا و الجزائر.

و في الدقيقة 17 من الشوط الأول تمكن الفريق الأمريكي من افتتاح التسجيل بهدف أول كان بإمضاء لاعب خط الوسط  موريس ادو بعدما فشل الحارس بيتر تشيك في التصدي لتمريرة عرضية.

و بعد الهدف استفاق الفريق الشيكي من سباته في محاولة لمعادلة النتيجة إلى أن استطاع في تعديل النتيجة عن طريق اللاعب توماس سليفوك عندما سجل الهدف الأول لبلاده و الذي استقبل كرة عرضية تلقاها برأسه مودعها في شباك الحارس الأمريكي براد جوزان و ذلك قبل نهاية الشوط الأول مباشرة.

وتقدمت التشيك في الدقيقة 57 بهدف من غير المراقب يان بولاك.

وردت الولايات المتحدة بتسجيل هدف التعادل عن طريق المهاجم البديل هيركيوليز جوميز من متابعة لضربة ركنية ولكن التشيك تقدمت من جديد عن طريق مارتن فينين الذي استغل حالة الارتباك والتفكك التي أصابت المنتخب الأمريكي الضعيف.

وبمجهود فردي سجل توماس نيسيد الهدف الرابع للتشيك في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من هجمة مرتدة.

وأراح بوب برادلي مدرب المنتخب الأمريكي عددا من عناصر الفريق الأساسية من بينهم لاندون دونوفان وكلينت ديمسي في مباراة أمس قبل الإعلان عن أسماء ال23 لاعبا الذين ستضمهم القائمة النهائية للمنتخب الأمريكي في مونديال الشهر المقبل اليوم الأربعاء.

ومن جهته أوضح برادلي : "كنا نفكر بشكل جيد في أغلب فترات المباراة .. ولكن هناك بعض الأمور التي لم نحسمها بعد ، لذا فإننا سنتناقش الليلة وسنتخذ بعض القرارات الصارمة بناء على ذلك".

وتستهل الولايات المتحدة مشوارها بنهائيات جنوب أفريقيا بمواجهة إنجلترا في 12 حزيران/يونيو المقبل قبل أن تلتقي بمنتخبي سلوفينيا والجزائر.

 

اخبار ذات صلة