قائمة الموقع

رابطة علماء فلسطين: التخابر"كفر صريح"

2010-05-26T14:10:00+03:00
غزة-الرسالة نت

أفتت رابطة علماء فلسطين بأن التخابر مع الإحتلال الصهيوني"كفر وخيانة لله ولرسوله وللمؤمنين"، مؤكدة أن من يموت على التخابر مع الاحتلال يموت كافراً؛ لا يغسل ولا يكفن ولا يصلى عليه ولا يدفن في مقابر المسلمين.

وشددت الرابطة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه اليوم الأربعاء، على وجوب محاربة العملاء والمتعاونين مع الأعداء لتنقية صف المسلمين منهم وحماية المجتمع الإسلامي من شرهم وغدرهم، معتبرة أن هذا لا يتأتى إلا بتضافر كل الجهود المخلصة، والتي تبدأ بالتوعية والتبصير والتحذير والزجر وإقامة الحدود فيمن أبى إلا المضي في غيه وموالاته لأعداء الدين مظاهراً إياهم على المؤمنين.

وقال الرابطة:"إن التخابر والتعاون ومظاهرة الأعداء على المسلمين من عظائم الأمور في الشريعة الإسلامية، بل هي من صور موالاة الكافرين التي تنقل صاحبها من مربع الإيمان إلى دائرة الكفر البواح، مستشهدة  بقول الله تعالى: "وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ" وقول الرسول الكريم: "ولا تجسسوا ولا تحسسوا ولا تباغضوا ولا تدابروا وكونوا عباد الله إخواناً".

وأشارت الرابطة التخابر مع الإحتلال يؤدي إلى كشف أسرار الجهاد والمقاومة وبالتالي إلى إفشالها بما يقوي شوكة الأعداء، إضافة إلى أنه يكشف عن عورات المسلمين وسوءاتهم، وكذلك فإن التخابر مع الاحتلال يؤدي إلى قتل الأنفس البريئة، والله سبحانه وتعالى حرم ذلك بقوله: "وَلا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ".

وباركت رابطة علماء فلسطين جهود وزارة الداخلية والأمن الوطني التي بادرت بإطلاق حملة وطنية لمحاربة التخابر وفتح باب التوبة لمن تورط في ذلك عملاً بقوله تعالى: "إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ قَبْلِ أَنْ تَقْدِرُوا عَلَيْهِمْ فَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ".

وأكدت على ضرورة الاستمرار في صيانة الجبهة الداخلية وتحصينها من الاختراق بما يعزز مناعة المجتمع الفلسطيني المسلم ويحول دون كسر شوكة المجاهدين والمرابطين على الثغور، المدافعين عن ثرى فلسطين الطهور.

كما حثت رابطة علماء فلسطين من ضل الطريق وضعف أمام ابتزاز الاحتلال وممارساته على المبادرة إلى التوبة النصوح، مستشهدة بقول الله تعالى: "وَأَنِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعاً حَسَناً إِلَى أَجَلٍ مُسَمّىً وَيُؤْتِ كُلَّ ذِي فَضْلٍ فَضْلَهُ وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ كَبِيرٍ"، ويقول أيضاً: "إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْماً عَظِيماً".

اخبار ذات صلة