طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

المرحلة قبل الأخيرة بدأت

"الحرية" يتجه إلى نقطة الالتقاء الأخيرة قبالة قبرص تمهيداً للانطلاق

غزة/الرسالة نت

تنطلق السفن الأوروبية من جزيرة "رودوس" اليونانية، صباح اليوم الخميس(27/5)، باتجاه نقطة الالتقاء الأخيرة لسفن أسطول "الحرية"، قبالة شواطئ قبرص، وذلك تمهيداً للانطلاق بشكل جماعي إلى قطاع غزة المحاصر، في غضون الساعات الأربع والعشرين المقبلة.

وقالت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"، إحدى الجهات المؤسسة لائتلاف أسطول "الحرية"، إنه بانطلاق السفن الأوروبية، والتي تحمل إحداها اسم "القارب 8000" نسبة إلى عدد الأسرى في السجون الإسرائيلية، والتحرّك المتوقع للسفن الثلاثة المتواجدة في ميناء أنطاليا التركي، مساء اليوم ا لخميس؛ تكون قد بدأت المرحلة قبل الأخيرة من تحرّك أسطول "الحرية"باتجاه قطاع غزة.

وتوقعت الحملة، التي تتخذ من بروكسيل مقراً لها في تصريح وصل "الرسالة نت" نسخة عنه أن تلتقي جميع سفن أسطول "الحرية"، المحمّلة بأكثر من عشرة آلاف طن من المساعدات، قبالة شواطئ قبرص ظهر يوم غد الجمعة (28/5)، حيث من المقرر أن ينضم لها عدد من البرلمانيين الأوروبيين، ومن ثم تبدأ بالتحرك باتجاه قطاع غزة.

ولفتت إلى أن الوصول إلى المياه الإقليمية الفلسطينية بعد أربعة وعشرين ساعة من بدء التحرّك".

يشار إلى أن السفن الأوروبية الأربعة، بما فيها سفينة الشحن، وصلت مساء أمس الأربعاء إلى جزيرة "رودوس" اليونانية، حيث تحمل سفينة الشحن على متنها مساعدات إنسانية لغزة تقدّر بأكثر من 2.5 مليون دولار، ممولة منقبل "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" من بينها مباني جاهزة وأدوية ومحطات تحلية مياه ومواد بناء.

ولفتت "الحملة الأوروبية" الانتباه إلى أن هذه السفن ترافقها تغطية إعلامية واسعة، لا سيما وأن هناك ما يزيد عن ستة وثلاثين صحفياً يعمل ونفي واحد وعشرين وكالة أنباء ووسائل إعلام عالمية، سيكونون على متن سفينة للحملة الأوروبية، لنقل وقائع تحرّك الأسطول أولاً بأول في مختلف القنوات حول العالم، في حين ستحمل السفينة أجهزة بث فضائي، لأول مرة.

 

البث المباشر