قائمة الموقع

الشاطئية.. تدريبات واعتذارات وخوف من عدم السفر!

2016-05-09T23:57:39+03:00
جانب من تدريبات الشاطئية
الرسالة نت - فادي حجازي

بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية تدريباته الرسمية مطلع الأسبوع الماضي, في نادي "الضباط" على شاطئ بحر غزة, في ظل بقاء حوالي سبعة عشر لاعبا.

ويخوض المنتخب التدريبات, لأجل الاستعداد للمشاركة بدورة الألعاب الآسيوية المقامة في فيتنام خلال الفترة من 24-9 وحتى 4-10 المقبلين.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز الأمور والعقبات التي ستواجه منتخب الكرة الشاطئية خلال فترة الاستعداد.

تدريبات صباحية ومسائية

عماد هاشم المدير الفني لمنتخب الشاطئية, أكد لـ"الرسالة نت", أن الفريق يخوض ثلاثة تدريبات أسبوعيا على ملعب "الضباط".

وأوضح هاشم أن التدريبات كانت تجري الساعة الحادية عشرة صباحا, إلا أنها أصبحت عصرا مطلع الأسبوع الجاري, بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

ويشرف على منتخب الشاطئية فنيا هاشم, ويساعده حمادة شبير, ويتابع التدريبات أعضاء الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بشكل متواصل.

وبيّن أنه سيبلغ اللاعبين بإيقاف التدريبات قبل بداية شهر رمضان, تمهيدا للعودة مجددا بعد نهاية الشهر الفضيل.

اعتذارات عن اللعب

بدوره, كان اللاعب إياد النبريص من خدمات خانيونس, أول المعتذرين عن الانضمام لصفوف منتخب الشاطئية, لأسباب خاصة.

وسار على خطى النبريص كل من يوسف لولو لاعب التفاح ومحمد عبيد نجم الهلال, لانشغال الأول بالامتحانات الجامعية, في حين أكد الثاني أن انسحابه جاء للمصلحة العامة, بهدف إتاحة الفرصة لزملائه الآخرين لأجل الحصول على مكان في التشكيلة النهائية.

كذلك لم يشارك أحمد اللولحي الظهير الأيسر لخدمات رفح في أي تدريب, بسبب معاناته من الإصابة.

وبانسحاب 4 لاعبين حتى الآن, بات المنتخب يضم 17 لاعبا هم: أحمد ضهير وأحمد البهداري ومحمود النيرب (خدمات رفح), وفادي جابر وسامي سالم ومحمد بلح (الصداقة), وإياد أبو دياب ومحمد حسان (الهلال), وأمير الكرد ومحمد السدودي (خدمات الشاطئ), ومحمد أبو موسى وخالد القوقا (شباب خانيونس), ومحمد القاضي (شباب رفح), وعلاء عطية (اتحاد الشجاعية), وأحمد أبو طبنجة (شباب جباليا), وباسل الأشقر (غزة الرياضي), وأدهم المقادمة (الأهلي).

هاجس من عدم السفر

ورغم أن المنتخب يتدرب بجدية مبكرا, لأجل السفر للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بفيتنام, إلا أن هاجس عدم التواجد في المسابقة لا يزال يراود اللاعبين والجهاز الفني للفريق.

فادي جابر حارس المنتخب, ذكر لـ"الرسالة نت" أنهم ملتزمون بخوض التدريبات حتى الآن, مؤكدا أنهم يطمحون لإسعاد الشعب الفلسطيني بتحقيق أي إنجاز في البطولة.

وفيما يتعلق بظروف المنتخب وإمكانية تواجده في المسابقة, أوضح جابر أنهم تلقوا وعودات كثيرة لأجل تسهيل سفرهم مبكرا قبل انطلاق البطولة.

وكان منتخب الشاطئية قد حُرم من المشاركة في 4 بطولات آسيوية وعالمية خلال السنوات الماضية, وتحديدا كأس أمم آسيا للنخبة في الصين 2013, ودورة الألعاب العربية بشرم الشيخ 2014, ودورة الألعاب الآسيوية الرابعة بتايلاند 2014, وتصفيات كأس العالم بقطر 2015.

وتأثر ترتيب "الوطني" نظرا لعدم مشاركته في البطولات الخارجية, إذ كان يتواجد في المركز السادس آسيويا حتى نهاية عام 2013, لكنه تراجع بشكل ملحوظ, اثر مواصلة غيابه عن المحافل العالمية.

يشار إلى أنه من المتوقع أن يعلن هاشم عن الأسماء العشرة الذين اختارهم للتشكيلة النهائية للمنتخب, خلال الأسبوع المقبل.

اخبار ذات صلة