قائمة الموقع

حماس تدعو حكومة التوافق لاستلام شركة الكهرباء وتحمل مسؤولياتها

2016-05-10T12:58:59+03:00
صورة أرشيفية
غزة – الرسالة نت

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس حكومة التوافق إلى المبادرة فوراً باستلام شركة الكهرباء، وتحمل مسؤولياتها لتوفير الكهرباء لقطاع غزة، مطالبةً اياها التوقف عن لغة المزايدة والفئوية.

وقال أبو زهري في بيان وصل "الرسالة نت"، مساء اليوم الثلاثاء: "عرضنا ف على الحكومة خلال أحد اللقاءات مع اللجنة الفصائلية لملف الكهرباء استلام شركة الكهرباء بالكامل وتحمل مسؤولياتها وحل أزمة الكهرباء، ولكنها رفضت ذلك".

وأوضح أبو زهري أن حركة حماس لا علاقة لها بشركة الكهرباء؛ لأنها شركة خاصة وهي تعاني من سياسة التمييز والتهميش التي تمارسها الحكومة تجاه غزة ومؤسساتها.

وكان مدير شبكة المنظمات الأهلية في قطاع غزة أمجد الشوا دعا في وقت سابق إلى تشكيل هيئة وطنية صاحبة قرار لإدارة ملف الكهرباء في قطاع غزة.

إلا أن حركة فتح شككت بجدوى مبادرة شبكة المنظمات الأهلية لحل أزمة الكهرباء الطاحنة في قطاع غزة، معللة ذلك بضرورة إنهاء الانقسام الداخلي وتشكيل حكومة وحدة وطنية، متجاهلة بذلك معاناة نحو مليوني فلسطيني في غزة جراء عجز التيار الكهربائي الذي أوقع كوارث كان آخرها مصرع ثلاثة أطفال من أسرة واحدة حرقاً لاستخدامهم الشموع لإنارة منزلهم في مخيم الشاطئ بغزة.

اخبار ذات صلة