قائمة الموقع

تمديد أسرى للتحقيق وتأجيل جلسات آخرين

2010-05-27T10:08:00+03:00

الضفة المحتلة – الرسالة نت

ذكر نادي الأسير أن محكمة التمديد في مركز تحقيق الجلمة قامت بتمديد التحقيق مع خمسة أسرى، في حين تم تمديد ثلاثة أسرى في مركز تحقيق بتاج تكفا وتم تأجيل جلسات آخرين في محكمتي عوفر وسالم العسكريتين.

وأفاد النادي في بيان صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه الخميس أن محاميه مثل الأسرى أمام محكمة التمديد في الجلمة والتي قامت بتمديد توقيف الأسرى (محمد إبراهيم ضراغمه من طوباس ومحمود سهيل رشيد عدوان والسيد ياسر راشد من عزون) من الثالث من يونيو وحتى السابع من الشهر نفسه.

وأشار إلى أن المحكمة مددت استكمال التحقيق مع الأسيرين محمد سمير أبو وفا من الزاوية، ومحمد غالب أبو هنية من عزون لبداية الشهر القادم.

وأكد نادي الأسير أن الاحتلال مدد اعتقال جرى تمديد اعتقال الأسرى شــادي مالـك ونعيم عبد الحافظ من نابلس ووجيه سعيد أبو عون من جبع جنين ليوم 6/6 للتحقيق معهم.

وذكر والد الأسير جهاد ساري مناصره من بني نعيم في الخليل أن محكمة عوفر العسكرية أصدرت حكماً بالسجن الفعلي  لمدة سبعة سنوات و خمس سنوات مع وقف التنفيذ وغرامة مالية قدرها سبعة آلاف شيقل على نجله جهاد.

 وبين والد الأسير أن نجله معتقل منذ العام 2008 ويعاني حالياً من وضع صحي حرج في العمود الفقري وبحاجة إلى متابعة صحية تحرمه منها إدارة السجن، مؤكداً عدم سماح الاحتلال لأهله بالزيارة تحت مبرر المنع الأمني.

وأصدرت محكمة عوفر العسكرية حكماً بالسجن لمدة 9 شهور وغرامة مالية قدرها 4000 شيقل على الأسير إسلام خالد أبو عيد من بيرزيت وعلى الأسير محمد نصري من جبعة في الخليل حكماً بالسجن لمدة 6 شهور وغرامة مالية وقدرها 1000 شيقل.

وأضاف النادي :"فيما حكم على الأسير مصطفى عمر بوجي من بيت لحم لمدة 32 شهـر، وعلى الأسير أحمد ناجي حميدان من بيت سأحور لمدة 10 شهور و 3000 شيقل غرامة مالية، وعشر شهور ونصف و 1500شيقل غرامة على الأسير رابت باسم تلاحمه من دورا، واكتفت المحكمة بأيام اعتقال الأسرى غازي وخالد حسن زبل  من أريحا ورأفت عرجه من بيت لحم مع تغريم كل واحد منهم مبلغ 2000 شيقل".

اخبار ذات صلة