قائمة الموقع

حماس : 10 الاف مشارك في المخيمات الصيفية شمال غزة

2010-05-27T10:59:00+03:00

غزة – الرسالة نت

 

أكد مسئول لجنة المخيمات الصيفية لحركة حماس في شمال القطاع الأستاذ سلمان المصري أن من المتوقع أن يشارك أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة في مخيمات " أسرانا أقصانا .. الحرية موعدنا" في محافظة الشمال, مبيناً أن لجنة المخيمات الصيفية لعام 2010م اعتمدت برامج وأنشطة تربوية وثقافية متميزة تخدم كافة الطلاب من المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعات.

 

وحول التحضيرات للمخيمات الصيفية, أشار المصري إلى أن اللجنة تعقد دورات مكثفة لأكثر من "250" من مدراء ومشرفي ومنشطي المخيمات الصيفية, كما وقامت بعقد ورشات عمل لتوجيه المتدربين للتعاطي مع الطلاب وتقديم كل ما يخدم مصلحتهم التربوية والعلمية.

 

و أوضح المصري أن لجنة المخيمات الصيفية لحركة حماس في شمال قطاع غزة بصدد إطلاق "47" مخيماً صيفياً في منتصف شهر حزيران لهذا العام لكافة مناطق الشمال, لافتاً إلى أن هذه المخيمات تمت إقامتها داخل المدارس وعلى شاطئ البحر .

 

وحول الأنشطة والبرامج التي تشملها المخيمات, قال المصري: " المخيمات الصيفية هذا العام سوف تعتمد على برامج تربوية واجتماعية وثقافية وترفيهية ورحلات وركوب الخيل, مضيفاً:" أنه سيتم من خلال هذه المخيمات تقديم دروساً في الكمبيوتر وعرض أفلام وثائقية إسلامية وتربوية للطلاب المشاركين".

 

وذكر المصري أن لجنة المخيمات قررت إطلاق اسم "أسرانا وأقصانا .. الحرية موعدنا " وذلك للتأكيد على خطورة المرحلة التي يمر بها المسجد الأقصى وتضامناً مع أسرانا داخل سجون الاحتلال الصهيوني وكما يأتي كذلك لدعم الحكومة بإعلان أن هذا العام هو عام الأسرى.

 

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00