قائمة الموقع

المصري يدعو لفضح ممارسات سلطة فتح بالضفة

2010-05-27T11:22:00+03:00

غزة – الرسالة نت

عبرت كتلة التغيير والإصلاح عن غضبها الشديد لاستمرار سلطة فتح بارتكاب جرائم الاعتقال السياسي، موضحةً أن الجرائم لم تتوقف عند اغتيال واعتقال وملاحقة المجاهدين بل تعدت إلى اعتقال العشرات من زوجات الشهداء والأسرى ، وتعرضهم للتعذيب كما الرجال.

وقال مشير المصري الناطق باسم الكتلة في مؤتمر صحفي بغزة:" تابعنا مؤخرا نداء وصرخة الأسيرة الجريحة ميرفت صبري المختطفة في سجون فتح منذ ستة شهور في ظروف مأساوية يندى لها الجبين بعد أن قصفوا بيتها وقتلوا المجاهدين من قيادة كتائب القسام بداخله علما بأن زوجها الأخ عبد الفتاح شريم مختطفا كذلك في سجون فتح منذ ما يزيد عن عام".

وأكد المصري أن سلطة فتح تجاوزت كل الخطوط الحمر وقفزت عن كل معاني الأخلاق والقيم بتساوقها الواضح مع الاحتلال الصهيوني في الانقلاب على نتائج الانتخابات وتعطيل المجلس التشريعي في الضفة.

ودعا الفصائل الفلسطينية إلى تحمل مسؤولياتها الوطنية في وقف جرائم سلطة فتح في الضفة ضد الشعب الفلسطيني وممثليه من النواب.

وطالب المصري بأن تخرج عن صمتها و تقف وقفة جادة ومسئولة ضد هذا النهج الخطير على المشروع الوطني.

وحمل المصري حركة فتح وكتلتها البرلمانية كامل المسؤولية في استمرار الانتهاكات والجرائم ضد شعبنا وممثليه في الضفة الغربية، مضيفاً:"نحملهم مسؤولية أي تبعات أو تداعيات خطرة مترتبة على ذلك وعلى حركة فتح وقف التعاون الأمني مع الاحتلال نهائياً ،وأن ترفع الغطاء التنظيمي والوطني عن قيادات الأجندة الأمنية الفاسدة بالضفة والتي أصبحت وبالاً وهماً على شعبنا".

وبين المصري أن استمرار الانتهاكات والجرائم بالضفة ليدلل على زيف دعوات الحوار من قبل حركة فتح، وأنها رهينة للأجندة الأمريكية والصهيونية.

ودعا مؤسسات حقوق الإنسان إلى فضح هذه السياسة الخطيرة التي تسلكها سلطة فتح ضد حقوق الإنسان وأن تقول كلمة الصدق في ذلك وتعمل بنزاهة وحيادية وحرية تامة كما عملها في غزة وألا تكيل بمكايل مختلفة.

اخبار ذات صلة