قائمة الموقع

السلطة تعتقل 3 فلسطينيين بينهم أسيران محرران

2016-05-13T12:41:33+03:00
صورة "أرشيفية"
الضفة المحتلة-الرسالة نت

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة المحتلة 3 فلسطينيين بينهم أسيران محرران، كما مددت اعتقال عدد آخر من المعتقلين لديها، في وقت لا تزال فيه ترفض الانصياع لقرارات المحاكم، حيث تستمر في اعتقال بعض من يحصلون على قرارات إفراج، فيما بات يعرف باعتقال على ذمة المحافظ.

ففي نابلس، اعتقل الأمن الوقائي المحرر من سجون الاحتلال فؤاد حسام جوابرة (27 عاماً) من بلدة عصيرة الشمالية بعد اقتحام منزله في وقت متأخر من الليلة الماضية، وتفتيشه بشكل دقيق ومصادرة جهاز حاسوب وهاتف متنقل.

كما تواصل أجهزة السلطة اعتقال صبري ذوقان في زنازين سجن الجنيد في نابلس لليوم الـ30 على التوالي، مع العلم أنه حصل على براءة من المحكمة ولا يزال حتى الآن معتقل على ذمة المحافظ.

وفي الخليل، اعتقل جهاز الوقائي الشاب قتادة رسمي دوفش من مكان عمله بالخليل، وهو شقيق الشهيدين طارق وجهاد دوفش.

وفي السياق ذاته، أعادت أجهزة أمن السلطة اعتقال الأسير المحرر بسام غنيمات من صوريف بعد أن حصل على قرار إفراج من المحكمة، حيث تم الإفراج عنه وإعادة اعتقاله على البوابة من جديد، وتم تمديده اعتقاله حتى يوم الأحد المقبل.

وأما في قلقيلية، فيواصل جهاز الوقائي اعتقال الأسير المحرر محمد الأقرع لليوم الثالث على التوالي، وقد أعلن الإضراب عن الطعام منذ اليوم الأول لاعتقاله، علماً أنه أحد كوادر الجهاد الإسلامي.

من جانبها، مددت النيابة توقيف الطالب في جامعة بيرزيت كفاح قزمار لمدة ١٥ يوماً بذريعة ذمّ السلطة في منشورات على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، علماً أن الأجهزة الأمنية اعتقلته أمس وهو عضو في القطب الطلابي.

اخبار ذات صلة