قائمة الموقع

العليا للأسرى تعقد اجتماعها الشهري الخامس

2010-05-27T17:28:00+03:00

غزة- الرسالة نت

عقدت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى اجتماعها الشهري الخامس في مقر وزارة الأسرى لمناقشة آليات عملها والفعاليات التي تنوى تنفيذها خلال الفترة القادمة ، كما قيمت أوضاع اللجنة خلال الفترة السابقة ، ومدى رضي الأسرى وذويهم والشارع الفلسطيني عن عملها وانجازاتها .

وثمن بهاء الدين المدهون منسق عام اللجنة الحراك الواضح الذي أحدثته اللجنة بشكل عام في قضية الأسرى وحاز رضي الأسرى الذين أعربوا عن شكرهم في اتصالات عديدة من داخل السجون ، وكذلك ذويهم الذين يتواصلون مع اللجنة بشكل دائم.

كما تطرق إلى انجازات لجنة التواصل الدولي من خلال تواصلها مع العديد من البرلمانات والمؤسسات والشخصيات الأوربية والعربية ،ووضعها في صورة معاناة الأسرى ، والتي لاقت تجاوباً من العديد من الجهات من بينها البرلمان الأوروبي ،والبرلمان العربي الانتقالي ، ومنظمة المؤتمر الإسلامي ، وكذلك تواصلها مع مؤتمر فلسطيني أوربا والذي تبنى قضية الأسرى ،وأثمر عن تخصيص جزء كبير من زيارة المتضامنين على أسطول الحرية لقضية الأسرى ، وتخصيص قارب أطلق عليه اسم قارب 8000 تيمناً بعدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال .

وأشار المدهون إلى أن اللجنة ستقوم بتنظيم حفل افتتاح لفعاليات مؤتمر أسرى فلسطين الدولي خلال الأسبوع القادم في قاعة رشاد الشوا بحضور المئات من المتضامنين والبرلمانيين الذين سيصلون غزة على متن أسطول الحرية ، حيث سيشاركون في حفل الافتتاح في اليوم التالي لوصولهم .

كذلك ناقش أعضاء اللجنة آليه التنسيق مع اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية والتي ستتبنى هذا العام قضية الأسرى ، وسيكون شعارها "الحرية موعدنا " ،فيما تم تكليف اللجنة القانونية بوضع دراسة قانونية حول قانون شاليط الذي صادق عليه الكنيست الاسرائيلى بالقراءة الأولى لرفعه إلى المنظمات الدولية ، في محاولة للضغط على الاحتلال لوقف تنفيذ هذا القانون الجائر بحق الأسرى .

من جانبه قال كايد جربوع أمين سر اللجنة العليا أن اللجنة انتهت من عقد ترتيبات لاستقبال أسطول الحرية على قارب الحرية الفلسطيني الذي يحمل الرقم 8000 ، والذي سيقل وزير الأسرى وأعضاء اللجنة لاستقبال المتضامنين مع الأسرى في القارب 8000 .

وأشار إلى أن اللجنة ستواصل خلال الأيام القادمة فعالياتها الداعمة لصمود الأسرى ، وأنها بصدد تنظيم عدة نشاطات تضامنية جديدة مع الأسرى ، ضمن فعاليات عام الأسرى 2010 .

 

اخبار ذات صلة