بسبب اتهامهم للزمالك بعدم الوطنية

الاتحاد المصري لكرة القدم يغرم الأهلي بـ 5الاف جنيه

وكالات – الرسالة نت

فرضت لجنة المسابقات لاتحاد كرة القدم المصري غرامة مالية على النادي الأهلي قيمتها 5 آلاف جنيه فقط (892 دولار أمريكي)، بسبب تشكيك جماهيره في وطنية تاريخ الزمالك، من خلال اللافتات التي رفعوها في مدرجات الدرجة الثالثة خلال "دخلة" مباراة الفريقين في دور الـ16 لكأس مصر مساء الأربعاء على إستاد القاهرة، وهذا الأمر زاد من غضب مسئولي القلعة البيضاء، عقب الخسارة بنتيجة (3-1).

وأكدت اللجنة التي يرأسها عامر حسين أن اللافتات التي علقها جماهير الأهلي قبل المباراة تحمل إساءة للزمالك، ما تسبب في إثارة جماهير القلعة البيضاء ومسؤولية، الذين طالبوا الجهات العليا بالدولة فتح باب التحقيق، في دخلة أنصار الفريق المنافس.

وقال رءوف جاسر -نائب رئيس نادي الزمالك-: "هذه اللافتة بمثابة اتهام صريح للزمالك بأنه ناد لا ينتمي لمصر، وسوف يقدم بلاغًا للنائب العام ضد هذا التصرف غير المسئول".

كان جماهير الأهلي قد رفعت علم الزمالك مقلوبا وفوقه على إنجلترا، وكتبت لافتة كبيرة تضمنت أن الزمالك المختلط للإنجليز فقط، والأهلي نادي الوطنية.

وسارعت إدارة الأهلي باستنكار هذا التصرف من قبل بعض جماهيرها، وأكدت أن هذا الفعل لا يحمل أيّة رسالة من شأنها إحداث فتنة طائفية، لكن هذا الاستنكار لم يرض مسئولي الزمالك المستمسكين باعتذار رسمي.

 

البث المباشر