قائمة الموقع

إحياء ليلة القدر في القدس تحت إجراءات أمنية مشددة

2009-09-17T03:50:00+03:00
فلسطينيون يحاولون الوصول للاقصى

""

القدس المحتلة –الرسالة نت

 

تدفق المئات من الفلسطينيين على حواجز جيش الاحتلال الإسرائيلي المحيطة بمدينة القدس منذ فجر الأربعاء للدخول للمدينة للتوجه للمسجد الاقصى لاحياء ليلة القدر.

ومنعت قوات الاحتلال الرجال الفلسطينيين الذين تقل اعمارهم عن 50 عاما والنساء الاقل من 45 عاما من الدخول للقدس والوصول للمسجد الاقصى، فيما تمكن المئات من المواطنين من تسلق جدار الفصل المحيط بالقدس للوصول في حين استطاع آخرون التسلل من خلال عبارات تصريف مياه الامطار للدخول للمدينة المقدسة لاحياء ليلة القدر في الاقصى.

وفرضت قوات الاحتلال اجراءات عسكرية وامنية مشددة في محيط الحرم القدسي الشريف في مدينة القدس، وذلك بمناسبة احياء المسلمين ليلة القدر.

وانتشرت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي في ازقة البلدة القديمة وعلى بوابات الحرم القدسي وقامت بالتدقيق في هويات المواطنين، في حين منعت شرطة الاحتلال سيارات المواطنين الخاصة من دخول المناطق المحيطة باسوار البلدة القديمة.

ورغم اغلاق سلطات الاحتلال وسط مدينة القدس بوجه المركبات والحافلات التي تُقلّ المُصلين الى الاقصى، واجبار السائقين على توقيف مركباتهم في مناطق بعيدة نسبيا عن محيط اسوار البلدة القديمة والتسبب بمعاناة كبيرة للوافدين وخاصة لكبار السن والمرضى من الرجال والنساء، الا ان ذلك لم يؤثر ابدا على حركة تقاطُر المواطنين، وحركتهم النشطة باتجاه البلدة القديمة والاقصى المبارك.

ومن جانبه، دعا المهندس زكي اغبارية رئيس مؤسسة الأقصى الفلسطينيين لشد الرحال جميعا الى المسجد الأقصى، لاحياء ليلة القدر في رحابه الطاهرة، واعتبر المهندس اغبارية ان المدّ البشري للمسجد الأقصى المبارك في هذه الاوقات يعتبر عنوان الحماية والدفاع عن المسجد الاقصى الاسير.

 

 

اخبار ذات صلة