قائمة الموقع

نائب أردني: الحكومة الأردنية تتهرب من دعوتنا لتسهيل سفر الغزيين

2016-05-22T16:09:51+03:00
يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين النيابية في البرلمان الأردني
الرسالة نت- محمد عطا الله

 

أكد يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين النيابية في البرلمان الأردني، أن الحكومة الأردنية تتهرب من دعوة مجلس النواب الأردني، لبحث قضية "تشديدها إجراءات سفر سكان قطاع غزة للأردن".

وقال السعود في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء الأحد، إنه من المفترض أن تبحث لجنة فلسطين النيابية في البرلمان مع وزير الداخلية الأردني اليوم تلك القضية، إلا أن الأخير تهرب من الدعوة ولم يحضر أو يعتذر، مما يدلل على تهربه من الدور الرقابي واستخفافه بمجلس النواب الأردني، وفق قوله.

وهدد السعود بتوجههم لحل مجلس النواب في حال لم تستجب حكومة النسور لدعوتهم يوم الثلاثاء المقبل، لبحث تخفيف إجراءات سفر الغزيين للمملكة، معتبراً عدم تلبية وزير الداخلية لدعوتهم السابقة تهرب من المسؤولية.

وتوعد، بمتابعة تلك القضية تحت قبة البرلمان والضغط على الحكومة الأردنية لتخفيف إجراءاتها المتعلقة بسفر المواطنين من قطاع غزة للأردن، مشدداً على أنه لن يسكت حيال تصرفات حكومته.

وكانت صحيفة هآرتس العبرية نقلت عن مصادر فلسطينية قبل أيام قولها إن السلطات الاردنية شددت خلال الاشهر الاخيرة المعايير لمنح سكان من قطاع غزة التأشيرات التي تتيح لهم السفر الى الخارج، عبر مطار عمّان.

وذكرت الصحيفة أن منظمة هيومن راتس ووتش الحقوقية طلبت مؤخرا من رئيس وزراء الاردن عبد الله النسور التدخل من أجل حلّ القضية.

 

اخبار ذات صلة