قائمة الموقع

قراقع يدعو لتحويل قضية الأسرى إلى عبء على الاحتلال

2016-05-24T08:08:05+03:00
عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين
رام الله–الرسالة نت

قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين: "إن قضية الأسرى وفي ظل التصعيد الإسرائيلي المستمر بحقهم وسلبهم حقوقهم الإنسانية والقانونية، وحالة التصعيد غير المسبوقة من اعتقالات خاصة للقاصرين وتزايد أوامر الاعتقال الاداري والاهمال الطبي يجب تحويلها إلى عبء ثقيل على دولة الاحتلال وفضيحة اخلاقية وقانونية وإنسانية لدولة "اسرائيل" التي لا تحترم المواثيق الانسانية والدولية".

ودعا قراقع إلى آليات جديدة في التعاطي مع قضية الأسرى تستند إلى تفويت الفرصة على الاحتلال باستنزاف الحركة الأسيرة وإفشال مخططاته الهادفة إلى تحويلهم إلى أرقام هامشيين وأداة للاستغلال وتفريغ مضمون نضالهم الوطني بتجريدهم من صفتهم الشرعية كأسرى حرية.

وقال من الخطر الشديد على المجتمع الفلسطيني والمسيرة النضالية أن تنجح "إسرائيل" بتحويل قضية الأسرى إلى عبء على كاهل الشعب الفلسطيني وقيادته، وانما يجب أن تبقى قضية الأسرى منطلقا كفاحيا للنضال من أجل الحرية والكرامة.

أقوال قراقع جاءت خلال زيارته لأسرى محررين أفرج عنهم مؤخرا في محافظة قلقيلة بمشاركة المحافظ رافع رواجبة ومدراء نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وقد تم زيارة كل من طارق علاء شريم الذي قضى 15 عاما في سجون الاحتلال، وماهر علي الراعي الذي قضى 18 عاما في السجون، ومحمود زغلول الذي قضى 15 عاما بالسجون.

اخبار ذات صلة