قائمة الموقع

ختام "الطاولة" اليوم.. و20 بطولة للاتحاد هذا الموسم

2016-05-25T23:10:20+03:00
جانب من مباراة سابقة بين الطرفين
الرسالة نت - فادي حجازي

تتجه الأنظار مساء اليوم الخميس إلى طاولات نادي المجمع الإسلامي جنوب غزة, لمتابعة اللقاء الختامي "الناري" لدوري الدرجة الممتازة لكرة الطاولة بين المجمع الإسلامي ونظيره شباب خانيونس.

وتأتي المباراة ضمن منافسات الأسبوع الثاني والعشرين والأخير من المسابقة, التي تحمل الرقم 20 تقريبا من البطولات التي أشرف عليها اتحاد كرة الطاولة في المحافظات الجنوبية هذا الموسم.

موقعة نارية

ويحتل المجمع الإسلامي الصدارة برصيد 63 نقطة من 21 انتصار بالعلامة الكاملة, في حين يملك شباب خانيونس 61 نقطة في المركز الثاني, من 20 انتصار وهزيمة وحيدة.

ويأمل المجمع تحقيق الفوز لاقتناص لقب المسابقة الذي تعوّد على إحرازها خلال السنوات الأخيرة الماضية.

ويضم في صفوفه لاعبين مميزين هم الأفضل في القطاع أبرزهم يسري أبو سيف, بالإضافة لعبد الله السقا, وحسام الباز, والمدرب عبد السلام غريز.

أما "النشامى" فلا يملك بديلا عن الانتصار, لأجل الوصول إلى مباراة فاصلة سيتم تحديدها في موعد لاحق, وهي الفرصة الوحيدة التي يتمسك بها.

ويعتمد الفريق على لاعبين تجمعهم الخبرة والشباب وهم: حاتم وادي, وحسين حجاج, ومحمود عواد, والمدرب جمال القيسي.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز مثير وشاق للمجمع الإسلامي على شباب خانيونس (3-2), وهو ما سيجعل لقاء اليوم ناريا بما تحمله الكلمة من معنى.

بطولات الاتحاد

وعلى مستوى أنشطة الاتحاد, فقد كشف محمود أبو شرار رئيس اللجنة الفنية في اتحاد اللعبة لـ"الرسالة نت", عن تنظيمهم 20 بطولة حتى الآن منذ انطلاق الموسم الجديد.

وأوضح أبو شرار أن البطولات تنوعت ما بين رسمية للأندية واللاعبين الذين يتواجدون ضمن الجمعية العمومية للاتحاد, وتنشيطية للعسكريين وكبار السن وآخرين.

وأنهى اتحاد الطاولة مسبقا بطولة الكأس, التي حصل عليها المجمع الإسلامي على حساب شباب خانيونس, وحصل نفس الأمر في السوبر.

أما في الدرجة الأولى, فقد توّج الأقصى باللقب, وحصد خدمات البريج الوصافة, ليصعد الفريقان للدرجة الممتازة الموسم المقبل, بدلا من اليرموك وخدمات رفح.

وفي دوري الثانية, حصد شباب رفح المركز الأول, وجاء الكرامة ثانيا, في حين احتل السعادة صدارة الثالثة, والأهلي وصيفا, وخطف الأخير لقب بطولة الشباب للفرق, متفوقا على منافسه حطين.

وعلى مستوى مسابقات الفردي للاعبين, فاز يحيى إسعيفان (شباب البريج) بلقب بطولة الشباب على حساب صالح الجعفراوي (فلسطين) في النهائي, تبعه عبد الرحمن داوود (فلسطين) بإحراز بطولة 2001 بالفوز على علي أبو كرش (الصداقة) في اللقاء الختامي, علما أن الأخير اقتنص لقب بطولة 2004 للبراعم بالانتصار على كرم حماد (شباب رفح).

يشار إلى أن اتحاد الطاولة ينوي تنظيم بطولة الرجال فردي للاعبي الأندية بعد نهاية شهر رمضان مبارك.

اخبار ذات صلة