قائمة الموقع

بلجيكا تعتقل أربعة يشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة

2016-05-26T07:14:37+03:00
بروكسل- الرسالة نت

قال الادعاء العام في بلجيكا الأربعاء إن الشرطة اعتقلت أربعة أشخاص يشتبه بأنهم يجندون عناصر للقتال في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية، وربما يخططون لتنفيذ هجمات في هذه الدولة الأوروبية الغربية.

وذكر الادعاء العام -في بيان- أن المشتبه بهم اتُّهموا بالانخراط في أنشطة لمنظمة "إرهابية".

وأفادت وكالة أسوشيتد برس للأنباء بأن اثنين ممن أمر قاضي التحقيقات باعتقالهم أُفرج عنهما؛ أحدهما وفق شروط صارمة، والآخر بعد وضع سوار كهربائي حول معصمه.

وجاء في البيان أن الأشخاص الأربعة ليست لهم علاقة على ما يبدو بالتفجيرات التي حدثت بمطار بروكسل وإحدى محطات مترو الأنفاق في 22 مارس/آذار الماضي، وأوقعت 32 قتيلاً.

وقال الادعاء إن نتائج التحقيقات الأولية مع المشتبه بهم المعتقلين أظهرت ثمة دلائل على مخططات لشن هجمات في بلجيكا، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وفتشت الشرطة منازل في مدينة أنتويرب، وفي موقعين آخرين.

وقال البيان إن بعضا ممن جرى اعتقالهم كان ينوي السفر إلى سوريا وليبيا للانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية، وإن المشتبه بهم جميعهم كانوا يرغبون -كما يُعتقد- في تجنيد أشخاص للذهاب إلى مناطق الصراعات.

وأشارت أسوشيتد برس إلى أن بلجيكا ظلت أخصب مراتع التجنيد في أوروبا لصالح تنظيم الدولة الإسلامية، الذي تبنى أيضاً مسؤولية الهجمات التي تعرضت لها بلجيكا إلى جانب هجمات 13 نوفمبر/تشرين الثاني في باريس، والتي أودت بحياة 130 شخصاً.

وقال مكتب الادعاء العام إنه لن ينشر تفاصيل إضافية للجمهور حتى لا يعيق سير التحقيقات الجارية.

اخبار ذات صلة