قائمة الموقع

"الأونروا" تنفي عزمها إغلاق مقر رئاستها في غزة

2016-05-26T07:42:13+03:00
غزة – الرسالة نت

نفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، نيتها إغلاق مبنى رئاستها العامة في غزة، معتبرة أن ما تناقلته المصادر الإعلامية حول الموضوع "خاطئ".

وأوضحت في بيان صحفي، اليوم الخميس، على لسان الناطق الرسمي باسمها سامي مشعشع "أن الرئاسة العامة للأونروا في غزة لن تغلق، ونحن ننفي وبشكل قاطع وجود أي مخطط للقيام بإغلاقها، أو تسريح عامليها".

وأكدت التزامها "التام بالمحافظة على وجودها في قطاع غزة، والذي يمثل أكبر أقاليم عملياتها، ويضطلع بدور حيوي في خدمة وحماية لاجئي فلسطين، الذين يشكلون ما يقارب من ثلثي عدد سكان القطاع".

وأشار البيان إلى "أن الأونروا تواصل العمل عن كثب مع الموظفين ومع ممثليهم، من أجل ضمان أن البرامج والإصلاحات يتم تنفيذها لما فيه منفعة لاجئي فلسطين"، مشددة على "أن موظفيها لا غنى عنهم في معرض قيامنا بعملنا الإنساني، ونحن مستمرون بالاعتماد عليهم لغايات تقديم الخدمات بفعالية وكفاءة".

وفي وقت سابق، حذر د. عصام عدوان رئيس دائرة شؤون اللاجئين بحركة حماس، من سعي الأونروا لنقل مقر رئاستها خارج قطاع غزة، مشددًا على ضرورة ابقاء مقرها في القطاع كونه أكبر موقع في مناطق السلطة الفلسطينية يضم عددا من اللاجئين.

وأضاف في تصريح صحفي "يبدو أن المخطط جاهز ولكن هناك مشكلة في طريقة الإخراج، وهم يبحثون عن الآليات التي تساعدهم في تصفية وجود الاونروا لكن بدون الاصطدام مباشرة مع اللاجئين، من خلال عملية متدرجة تؤدي إلى إنهاء عملها في المناطق الخمسة".

وطالب منظمة التحرير بوصفها عضو مراقب، أن تمارس ضغوطًا على الاونروا للعدول عن قرارها، "وإلا فان صمتها يعني أنها شريكة في المؤامرة".

اخبار ذات صلة