قائمة الموقع

وفد من التشريعي والتعليم يتفقدون امتحانات الثانوية العامة

2016-05-28T10:00:33+03:00
IMG_9853
غزة- الرسالة نت

تفقد وفد من المجلس التشريعي الفلسطيني ووزارة التربية والتعليم العالي، صباح اليوم السبت، امتحانات الثانوية العامة للعام 2016، وذلك خلال جولة شملت لجان مدارس فلسطين، وبشير الريس، وعبد الفتاح حمود، ودلال المغربي بمدينة غزة.

وضم الوفد د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي ود. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، والنواب د. عبد الرحمن الجمل، ود. هدى نعيم، وحضور د. أنور الرعاوي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية، ود. أيمن اليازوري وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي وعدد من المديرين العامين والمسؤولين والتربويين.

وقدّم د. بحر التحية لشعبنا الفلسطيني ولطواقم وزارة التعليم والطلبة وأولياء الأمور وطواقم وزارة الصحة والداخلية وذلك في إجراء امتحانات الثانوية العامة، مؤكداً أن شعبنا الفلسطيني اليوم من خلال وزارة التعليم يتوحد في هذا العرس الوطني.

وقال د. بحر:” إن تزامن بدأ الامتحانات بالضفة والقطاع دليلٌ على وحدة الشعب الفلسطيني وترسيخ صموده أمام الاحتلال الإسرائيلي"، وتابع “نُظهر اليوم للعالم أجمع عبر امتحانات طلبة توجيهي أننا موحدون، ونؤكد أن هذا اليوم هو يوم مشهود ووحدة للشعب الفلسطيني حتى تحرير كامل أرضه”.

من جهته أكد د. ثابت أن شعبنا وبرغم الحصار والعدوان والظروف القاسية فإنه يقبل على العلم والتعليم، وها هو اليوم يتقدم 78 ألف طالب وطالبة إلى مقاعد الثانوية العامة في محافظات الوطن.

وأوضح د. ثابت أنه يوجد في قطاع غزة 33.281 طالباً وطالبة يتقدمون للتوجيهي، منهم  23,500 من فرع العلوم الإنسانية، و6780 من الفرع العلمي ، و2680 من الفرع شرعي، و276 من الفرع مهني.

وتابع "لدينا 171 قاعة امتحان، وهناك 4500 مراقب و2700 موظف يعملون في لجان التصحيح وذلك في مركزين للتصحيح بغزة وخانيونس"، موضحاً أن الوزارة سخرت كل الإمكانيات ووضعت مختلف الخطط لإنجاح هذا الامتحان بشكل هادىء وسلس بالتزامن والتوافق مع الوزارة بالضفة الفلسطينية، مبيناً أن الامتحانات بدأت اليوم بالتربية الإسلامية وستنتهي في ال15 من الشهر القادم.

وقدّم د. ثابت الشكر لجميع الطواقم العاملة في الوزارة والمدارس والمديريات ووزارة الصحة والداخلية   على جهودهم. كما قدّم وكيل الوزارة الشكر للمجلس التشريعي الفلسطيني على متابعته لامتحانات الثانوية العامة والتواصل مع الوزارة في القضايا التعليمية.

اخبار ذات صلة