قائمة الموقع

حمادة: تحسن ملحوظ في كميات الغاز الواردة لغزة

2016-05-31T09:47:53+03:00
الأرشيف
الرسالة نت- نور الدين صالح

أكد رئيس لجنة الغاز في جمعية أصحاب شركات الوقود في غزة سمير حمادة، أن تحسناً ملحوظاً طرأ على كميات الغاز الواردة لقطاع غزة عبر معبر "كرم أبو سالم" في الوقت الراهن.

وأوضح حمادة في تصريح لـ "الرسالة نت"، الثلاثاء، أن تلك الكميات تكفي لسد احتياجات واستهلاك المواطنين اليومية، مشيراً إلى عدم وجود أي مخزون إضافي من الغاز في المحطات.

وأرجع ذلك التحسن إلى قلة استهلاك المواطنين للغاز في فصل الصيف، وتقليص الكميات التي تستهلكها مزارع الدواجن، إضافة إلى الحملات المرورية التي تنفذها الشرطة على سيارات الغاز.

ولفت إلى أن ما يتم إدخاله للقطاع من 280 إلى 300 طن يومياً، وتابع "هذه الكميات كافية لسد الاحتياجات يومياً، لكن لا يعني ذلك انتهاء الأزمة بالمطلق"، وفق قوله.

وبيّن أن لجنته تتواصل مع هيئة البترول ووزير المالية شكري بشارة في رام الله، من أجل الضغط على الاحتلال، لزيادة الكميات الواردة للقطاع.

وطمأن حمادة، المواطنين بأن كميات الغاز الوارد لغزة مستقرة، لافتاً إلى أن استمرار دخول الغاز مرهون بالاحتلال ومعبر "كرم أبو سالم".

وفي السياق ذاته، ذكر أن هناك وعود "اسرائيلية" بإنشاء خط غاز ثاني في معبر "كرم أبو سالم"، خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أنه تم جمع المواد والمعدات اللازمة له، وهي بانتظار موافقة الاحتلال.

اخبار ذات صلة