قائمة الموقع

تجديد الإداري لأسيرين من الخليل للمرة الخامسة

2016-06-03T13:27:43+03:00
صورة أرشيفية
الخليل- الرسالة نت

أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بأن محاكم الاحتلال الصورية جددت الاعتقال الإداري لأسيرين من مدينة الخليل للمرة الخامسة على التوالي حيث أمضيا ما يزيد عن عام ونصف في الإداري .

وأوضح رياض الأشقر المتحدث الإعلامي للمركز، أن الأسيران هما بلال سليم سلهب التميمي (33عاماً)،  جدد له لمدة 6 أشهر جديدة، بينما الأسير الثاني عيد موسى ابراهيم ابريوش  (52عاماُ) من بلدة دورا جدد له  لمدة  4 شهور.

وبين الأشقر أن الأسير "التميمى" معتقل منذ 24/7/2014، ويخضع للاعتقال الإداري، ومنذ ذلك الوقت يجدد له الاحتلال بشكل مستمر، حيث أمضى حتى الآن أكثر من 23 شهراً  في الاعتقال الإداري، بينما رفض الاحتلال الاستئناف الذى تقدم به محاميه احتجاجاً على تجديد اعتقاله أكثر من مرة دون تهمه، وللحصول على قرار جوهري بعدم التجديد له مرة أخرى، بعد أن ادعت النيابة العسكري بأن الأسير مصنف خطير وأن قرار وقف الإداري بحقه منوط بالأجهزة الامنية فقط ، وهى من تقرير موعد انتهاء اعتقاله.

وأشار إلى أن الأسير "ابريوش"  اعتقل بتاريخ 11/12/2014 ، بعد اقتحام منزله ونقله عبر الآليات العسكرية وفرض الاعتقال الإداري عليه، حيث أمضى ما يزيد عن عام ونصف في الاعتقال الإداري المتجدد، وكانت والدته قد انتقلت إلى رحمة الله تعالى خلال وجوده في السجن في مايو من العام الماضي بعد صراع مع المرض دون أن يتمكن من القاء نظرة الوداع عليها؛ وقد رفضت محكمة عوفر العسكرية الاستئناف الذى تقدم به محاميه أكثر من مرة، علماً بأنه أسير محرر أمضى 9 سنوات في سجون الاحتلال.

وطالب الأشقر المجتمع الدولي وقف سياسة الانحياز للاحتلال الذى يضرب بعرض الحائط كل المواثيق الانسانية، ويرتكب جريمة الاعتقال الإداري باسم الشرعية الدولي والقانون.

اخبار ذات صلة