قائمة الموقع

هنية يدعو لفتح معبر رفح على مدار الساعة

2016-06-05T10:48:51+03:00
خلال كلمة إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
غزة – الرسالة نت

دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية، السلطات المصرية إلى فتح معبر رفح بشكل دائم وعلى مدار الساعة، للتخفيف من الوضع المأساوي والإنساني الذي يعيشه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال هنية خلال مهرجان أُقيم في مدينة غزة بعنوان "القدس والأقصى ما بين النكبة إلى الانتفاضة.. طريق العودة": "ندعو أشقاءنا في مصر، بحكم التاريخ والجغرافيا، إلى فتح معبر رفح بشكل دائم وعلى مدار الساعة، حتى نخفف من الوضع المأساوي الإنساني في القطاع".

وأوضح هنية أن غزة ليس لها أي علاقة باغتيال النائب العام المصري ولا أي عمل يضر بمصر وأمنها، مضيفاً: "نتفهم متطلبات الأمن القومي المصري وقمنا بكل ما يلزم داخل غزة من أجل حماية أمن الحدود وحماية الأمن المشترك ونقوم بذلك من موقع المسؤولية".

وفي موضوع المصالحة، قال هنية: "مددنا ايدينا لتجاوز عقبات المصالحة الفلسطينية والقضية في خطر وتحتاج إلي قرارات جريئة، وحسمنا أمرنا أن انهاء الانقسام أولوية، ونرحب بأي جهد عربي مصري لاستئناف جلسات المصالحة".

وطالب بحماية الانتفاضة في القدس والاستمرار فيها, وعدم السماح لأحد بالالتفاف على أهدافها, معتبرا أن التنسيق الأمني "خيانة".

اخبار ذات صلة