قائمة الموقع

أبرز المواجهات المرعبة بالدور الأول لـ"اليورو"

2016-06-09T10:54:14+03:00
جانب من أحد المباريات الأوروبية السابقة
الرسالة نت - وكالات

 

بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس أمم أوروبا التي تستضيفها فرنسا، كون المباراة الافتتاحية ستجري غدا الجمعة، على أن يمتد دور المجموعات حتى 22 من الشهر الجاري.

وقبل يوم واحد فقط على انطلاق البطولة، نستعرض لكم أبرز مواجهات الدور الأول من المسابقة الأقوى بعد كأس العالم.

1- فرنسا – رومانيا (10 يونيو):

المباراة الافتتاحية للبطولة المقامة في الأراضي الفرنسية ستجمع المستضيف مع المنتخب الروماني ضمن المجموعة الأولى، وهذه ليست الأولى بينهما في السنوات الأخيرة.

وكان آخر لقاء بينهما في التصفيات المؤهلة إلى "يورو 2012", وفازت فرنسا (2-0) ذهابا, وتعادلا (0-0) إيابا.

إلا أن اللقاء الأشهر كان في "يورو 2008" وضمن الجولة الأولى من دور المجموعات، وانتهى دون أهداف لتصبح حظوظ فرنسا ضعيفة، خاصة أن المواجهة الثانية كانت أمام هولندا التي انتصرت على إيطاليا (3-0), قبل أن تهزم "الديوك" (4-1).

والمواجهة الأخيرة حسمت التأهل بعد فوز إيطاليا على فرنسا (2-0)، ليرافق "الآتزوري" نظيره الهولندي إلى الدور الثاني.

2- إنجلترا – روسيا (11 يونيو):

في اليوم الثاني من "اليورو" تلتقي إنجلترا مع روسيا في مواجهة تحمل ذكريات حزينة على جماهير "الأسود الثلاثة".

وذاكرة النكبة الروسية على إنجلترا تعود إلى تصفيات "يورو "2008، حيث تأهل المنتخب الروسي إلى نهائيات البطولة على حساب الإنجليز في الجولة الثانية عشرة والأخيرة من المجموعة الخامسة.

وفي الجولة قبل الأخيرة كانت إنجلترا في الوصافة بـ23 نقطة, وروسيا في المركز الثالث بـ21 نقطة بعدما ضمنت كرواتيا التأهل في ذلك الوقت مبكرا.

وجاء موعد تحديد المتأهل إلى كأس أمم أوروبا، عندما خطت روسيا خطوة مهمة ورفعت رصيدها إلى النقطة 24 بهزيمة أندورا (1-0)، وأصبح تأهلها مرتبطا بإنجلترا, التي خسرت أمام كرواتيا (2-3)، فهل حان وقت الثأر؟.

3- إيطاليا – السويد (17 يونيو):

هناك رابط مهم بين إيطاليا والسويد قبل لقاءهما في الجولة الثانية من دور المجموعات، وهي السنوات الطويلة التي قضاها النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في بلاد "البيتزا".

إبراهيموفيتش لعب سنوات طويلة في "الكالتشيو" والبداية كانت مع يوفنتوس وبعدها إنتر ميلان ومن ثم ميلان، قبل الرحيل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

ولا نستطيع نسيان المواجهة القوية التي جمعت المنتخبين في "يورو "2004 والتعادل (1-1), والهدف المميز الذي سجله "السلطان" في تلك المباراة ليتسبب بخروج "الآتزوري" من الدور الأول.

4- السويد – بلجيكا (22 يونيو):

تعدّ المجموعة الخامسة هي الأقوى لتواجد إيطاليا والسويد وبلجيكا معا بجانب إيرلندا الأقرب إلى الخروج على الورق.

وحتى الآن قد تكون إيطاليا هي الأقرب للتأهل، ومن المتوقع على الورق أيضا أن يكون الصراع على البطاقة الثانية بين بلجيكا والسويد، وفي حال تم ذلك فإن المواجهة التي تجمعهما في الجولة الثالثة قد تكون نارية.

اخبار ذات صلة