قائمة الموقع

وسوم إلكترونية داعمة لعملية "تل أبيب" تُشعل مواقع التواصل

2016-06-09T15:11:57+03:00
#عملية_رمضان
الرسالة نت – عائد الحلبي

ساعات فرح وابتهاج هي التي مرت على الشعب الفلسطيني منذ الإعلان عن عملية وسط "تل أبيب"، والتي أسفرت عن مقتل أربعة "إسرائيليين" وإصابة 11 آخرين بجراح متفاوتة، فمن توزيع الحلوى في الشوارع إلى المسيرات العفوية وإطلاق الألعاب النارية.

هذه الفرحة انعكست على تغريدات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة، فضجّت المواقع بآلاف التغريدات والصور والفيديوهات على وسوم عدة أبرزها: "#عملية_رمضان و #صلية_كارلو" والتي تُعبر عن فرحة الفلسطينيين، وأعدّها الكثير منهم استكمالاً لمسيرة انتفاضة القدس.

"الرسالة نت" رصدت بعض تغريدات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على فيس بوك وتويتر، والتي نعرضها إليكم في هذا التقرير.

الإعلامية في قناة الجزيرة سلمى الجمل غردت على الهاشتاق بالقول: "#عملية_رمضان اليوم أحسن ردّ على قصص نسمعها عن "عملية سلام" عبثاً يحاول البعض بعثها بعد أن صارت رميم".

أما الشاب سامي العشي، فربط بين أحداث مسلسل الفدائي الذي تبثه قناة الأقصى الفضائية، مع العملية، بالقول: "عملية ‏تل الربيع نفذها فدائيان في ذات يوم عملية تل الربيع في مسلسل الفدائي!"، وغرد الشيخ عبد الرزاق الشايجي قائلاً: "عندما تُرضع الشهاد من ثدي الأمهات فإنها لا تفرق بين متدين وغير متدين".

الشاب محمد أبو طاحون استغرب استنكار البعض للعملية بحجة أنها تستهدف مدنيين صهاينة، قائلاً: " نكرر: كل الإسرائيليين في الكيان الصهيوني مقاتلون ومقاتلون احتياط في جيش الاحتلال وليسوا مدنيين.. ما عدا الأطفال!".

في حسن انتقد الناشط محمد سعيد نشوان وصف قناة العربية للقتلى الصهاينة بـ"الضحايا"، قائلاً: " قناة العربية تصف القتلى الصهاينة في #عملية_رمضان بـ "الضحايا"، بينما وصفت الفلسطينيين بـ"القتلى"، قناة العبرية!".

الناشطة نردين أبو نبعة غردت على الوسوم بالقول: " بينما يتلذذ البعض بالقيد ويستمرئ العبودية يأبى البعض الآخر إلا أن يصنع ثورة ويبقى حرا"، والناشط معاذ رجب قال: " #عملية_رمضان أعادت لنا الذكريات الجميلة مع العمليات الاستشهادية في قلب المطاعم والفنادق الصهيونية، بوركت السواعد"

الناشط سمير نصر عبر عن فخره بالعقلية الشبابية الفلسطينية، قائلاً: " كلما اشتدت القبضة الأمنية الصهيونية.. كان العقل الفلسطيني أشد، معادلة أثبتها الأبطال ب #صلية_كارلو".

وقد بلغ معدل التغريد على وسم #صلية_كارلو "نسبة إلى سلاح كارلو المستخدم في العملية" إلى 2,498,507 مشاركة حسب آخر الاحصائيات العالمية، أما معدل النشر على وسم #عملية_رمضان بلغ حوالي 463,360 مشاركة حسب آخر الاحصائيات.

اخبار ذات صلة