قائمة الموقع

النائب الزبون:"أسطول الحرية أنبل ظاهرة إنسانية

2010-05-30T10:14:00+03:00

غزة – الرسالة نت

أكد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن محافظة بيت لحم أ. أنور الزبون أن أسطول الحرية وما سبق من محاولات شجاعة وجريئة لكسر الحصار الجائر عن قطاع غزة يعتبر هزة للضمير العالمي وخاصة للحكومات المتنفذة  والعولمة الزائفة والمصطنعة والتي انكشف سترها وبانت عورتها وزيف الديمقراطية والحرية التي تنادي بها .

وأشار الزبون في تصريح وصل " الرسالة نت "  إلى أن أكثر من 80% من شعوب العالم على اختلاف أعراقهم وجنسياتهم ولغاتهم يؤيدون هذه المحاولات لكسر الحصار عن غزة بل ويطمحون أن يكونوا جزءا منه.

وتساءل النائب عن سبب اجتماع الحكومات الظالمة على حصار غزة وتجويع أهلها وأوضح أن العالم في هذه ينقسم إلى قسمين قسم مع النظام الأمريكي ويدور حوله وخاصة أن العالم اليوم سياسيا أحادي القطبية ويندرج تحت هذا القسم معظم دول العالم وذلك لكسب رضا البيت الأبيض وخاصة الدول العربية رغم تشدقها بالاستقلال والسيادة وينطبق عليها المثل القائل "الذي لا يأكل من فأسه فقراره ليس من رأسه" وهذا يفسر مشاركة كثير من الدول العربية في حصار غزة، والقسم الآخر هو القسم الحر من الأنظمة والجماعات والتي تنادي بالحرية ومقاومة الظلم أينما كان وهذا القسم قليل بسبب الاضطهاد الذي يمارس عليه.

وشدد الزبون على أن أسطول الحرية يمثل صرخة مدوية في هذا العالم المضطرب سياسيا وفكريا لتوجيه الأنظار لحجم المأساة والمعاناة في قطاع غزة، خاصة وأن من يقوم عليه أناس أحرار رفضوا الذل والهيمنة الصهيوأمريكية على العالم.

 

 

اخبار ذات صلة