قائمة الموقع

د.ماضي: سفن الحرية في طريقها لكسر حصار غزة

2010-05-30T13:48:00+03:00
إحدي السفن المتوجهة لقطاع غزة

الرسالة نت – رائد أبو جراد

أكد د. عرفات ماضي رئيس الحملة الأوربية لكسر الحصار عن قطاع غزة، أن سفن الحرية في طريقها لكسر حصار غزة بعد أن تحركت قبل ساعة من عصر اليوم الأحد من قبالة الشواطئ القبرصية باتجاه شواطئ غزة.

وقال ماضي في اتصال هاتفي مع "الرسالة نت":"أنا الآن في لجنة متابعة تحركات السفن وعلى اتصال مباشر مع المتضامنين في السفن ، حيث أنهم يتمتعون بالتصميم والإرادة للوصول قطاع غزة".

وأوضح ماضي أن المتضامنين تحملوا المشقات لإيصال المساعدات لإخوانهم المحاصرين في قطاع غزة، مبيناً أن التهديدات الإسرائيلية لن ترهبهم في مواصلة طريقهم بل تزيدهم عزماً وإصراراً على الوصول لشواطئ غزة.

وشدد رئيس الحملة الأوربية على أن جميع المتضامنين على ظهر السفن متحمسون للوصول لقطاع غزة وأنهم في غاية الحماسة والشوق لرؤية غزة والوصول لفك الحصار المفروض على سكانها.

وبالنسبة للسيناريو الذي يتوقعه المتضامنون على السفن في حال تم اعتراضهم من قبل البحرية الصهيونية، قال ماضي:" السيناريو المتوقع لدينا أن يتم اعتقال جميع المتضامنين ومصادرة المساعدات التي تحملها السفن(..)، لكن من الغباء أن تقوم (إسرائيل) بقصف السفن لأنها تعلم أنها مدنية وأن الذين على متنها من المدنيين العزل".

ونوه ماضي إلى أن التهديدات الصهيونية المتكررة لن تخيف المتضامنين ولن تثنيهم عن الاستمرار في تسيير السفن والقوافل لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

 

اخبار ذات صلة
سفن يمنية لكسر حصار غزة
2010-07-13T09:13:00+03:00