قائمة الموقع

الأوقاف تدعم طلب ذوي الأسرى بمكرمة الحج

2010-05-30T16:37:00+03:00

الأوقاف تدعم طلب ذوي الأسرى بمكرمة الحج

الرسالة نت – رائد أبو جراد

كشف د. طالب أبو شعر وزير الأوقاف والشئون الدينية في الحكومة الفلسطينية، أن إجراء قرعة الحج لموسم العام الحالي ستعقد ضمن موعد مناسب في أقرب فرصة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي سياق متصل، أعلن أبو شعر في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" عن دعمهم لطلب وزارة الأسرى وذوي الأسرى الفلسطينيين بتخصيص مكرمة لهم لأداء موسم الحج لهذا العام ، قائلاً:"هؤلاء الأبطال قدموا الكثير وهم في سجون الاحتلال يقدموا ضريبة الحرية ويشرفوا الأمة كلها وهم يستحقوا لمسة وفاء من شعبنا ومن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز".

وكان وزير الأسرى وشئون المحررين محمد فرج الغول، دعا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لمنح أهالي الأسرى المحررين من ذوي الأحكام العالية وكبار السن الذين يقبع أبنائهم في سجون الاحتلال بمنحهم مكرمة لهذا العام كونهم غير قادرين على الحج لهذا العام.

وأعرب وزير الأوقاف عن أملهم  في تخصيص مكرمة سعودية للأسرى كما تم تخصيص مكرمة لذوي الشهداء في موسم الحج للعام الماضي، مضيفاً:"عودنا خادم الحرمين الشريفين بتقديم مكرمة لذوي الشهداء كما حدث في العام الماضي حيث خرج عدد كبير من ذوي شهداء حرب الفرقان ونأمل هذا العام في تخصيص مكرمة لذوي الأسرى".

وأشار أبو شعر إلى أن وفد لجنة الحج في الوزارة سافر قبل حوالي أسبوع للملكة العربية السعودية، مبيناً أن هناك مجموعة أخرى تنتظر في غزة لاستكمال إجراءات السفر وأنهم سينطلقون غداً الاثنين من مصر لمتابعة ملف الحج في الأراضي الحجازية.

وفيما يتعلق بعدد حجاج فلسطين في موسم الحج للعام الحالي أوضح أن عدد هم  بلغ 6600حاج، لافتاً إلى أن حصة قطاع غزة من العدد بلغت 38% .

 

 

 

 

 

اخبار ذات صلة