قائمة الموقع

17 اصابة بانفلونزا الخنازير بين اوساط الطلبة في نابلس ورام الله

2009-09-17T14:06:00+03:00

نابلس – وكالات

 

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس، عن اكتشاف 17 إصابة جديدة بفيروس "A-H1N1" المعروف بمرض انفلونزا الخنازير في الضفة الغربية، من بينها 12 اصابة في نابلس و5 إصابات لأطفال من مدينة رام الله.

وقال الدكتور أسعد الرملاوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية والصحة العامة والناطق باسم حملة مكافحة مرض أنفلونزا الخنازير انه تم اكتشاف 12 حالة جديدة من بين طلبة المدرسة الاسلامية بنابلس بعد اجراء الفحص على عدد من الطلبة، مؤكدا أن الوضع تحت السيطرة لا سيما بعد تعطيل الدراسة في المدرسة ليكون عدد المصابين 21 اصابة.

 

وأوضح أن إجمالي الإصابات في محافظة نابلس منذ اكتشاف أول حالة داخل مدرسة، بلغ حتى الان 27 إصابة، منهم 21 طالبا من المدرسة الإسلامية في منطقة الضاحية و6 من المخالطين للطلبة.

 

واضاف الرملاوي أنه تم تشخيص 5 إصابات جديدة صباح اليوم بالمرض لخمسة أطفال تتراوح اعمارهم ما بين 5- 6 اعوام، من محافظة رام الله والبيرة في 3 بؤر لمدارس خاصة ورياض أطفال، مشيرا إلى ان تلك المدراس ورياض الأطفال مغلقة اليوم كونها مؤسسات خاصة كانت أصلا دخلت في عطلة عيد الفطر السعيد.

 

وأشار إلى أن اجتماعا عقد بين مدير صحة رام الله د. باسم ريماوي ومدير التربية والتعليم في المحافظة من اجل تقييم الأمور والاتصال مع أهالي الأطفال الذين تم التأكد من إصابتهم ومخالطيهم من اجل اخذ عينات منهم حتى يتم التأكد من عدم انتشار المرض بينهم، موضحا انه وبنهاية عطلة عيد الفطر السعيد سوف تكون فترة الحضانة للمرض انتهت لدى الأطفال وبالتالي قد تضطر وزارة الصحة والتعليم الى تعطيل تلك المدراس وروضات الأطفال التي أصيب فيها الأطفال يوم الخميس المقبل حتى يعود الطلاب بعد 14 يوما بحالة شفاء تام.

 

وبيّن د. ريماوي أن مديرية صحة رام الله تستعد لاستقبال الحالات المشكوك فيها من اجل اخذ العينات والتأكد من عدم وجود إصابات جديدة في محيط الأطفال الخمسة.

 

ودعا د. رملاوي المواطنين وممن تظهر عليهم عوارض الإصابة بالفيروس التوجه الى اقرب مركز صحي وفي حال شك الطبيب بالحالة ضرورة توجيه المريض الى اقرب مستشفى حكومي تم الإعلان عن انه يستقبل المرضى لغاية سحب العينات وذلك في فترة إجازة عيد الفطر السعيد حيث تغلق مراكز الرعاية أبوابها.

 

وأكد الرملاوي أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس "A-H1N1" قد بلغ حتى صباح اليوم الخميس 162 حالة

 

اخبار ذات صلة