بعد فوزه الصعب على بتروجيت بهدف

الأهلي يتأهل إلى المربع الذهبي لملاقاة الإنتاج الحربي

متابعة – الرسالة نت

قاد نجم المنتخب المصري ونادي الأهلي محمد أبو تريكة فريقه إلى الدور الربع النهائي بعد أن سجل هدف الفوز في مرمى فريق بتروجيت ضمن المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد القاهرة الدولي في إطار الدور الثمانية من بطولة كاس مصر، و ذلك مساء يوم الأحد .

و تميز الشوط الأول بالتكافؤ بين الفريقين حيث الهجمات تارة هنا و تارة هناك ففي الدقيقة 10سنحت فرصة لنادي بتروجيت عن طريق اللاعب محمد شعبان عندما سدد كرة قوية من خارج مربع العمليات ليتصدى لها شريف إكرامي حارس القلعة الحمراء بكل براعة و يحرم نادي بتروجيت من التقدم.

و في الدقيقة 19كاد لاعب بتروجيت أسامة محمد أن يحرز الهدف الأول من تسديدة من خارج المنطقة ولكن كالعادة كان شريف إكرامي لها بالمرصاد.

أما الدقيقة 23 فشهدت أولى بطاقات الإنذار في المباراة كانت من نصيب نادي بتروجيت عن طريق اللاعب أسامة محمد نتيجة عرقلته لمحمد بركات.

و في الدقيقة 24 جاء دور نادي الأهلي في إضاعة الفرص و ذلك عن طريق اللاعب المميز محمد فضل عندما تلقى كرة عرضية سحرية من احمد حسن و استقبلها فضل برأسه ولكن انحرفت الكرة عن مسارها لتمر بجانب القائم الأيمن لحارس بتروجيت احمد فوزي.

و بعدها بدقيقتين أراد محمد أبو تريكة أن يكون أول من يحرز الأهداف في المباراة ليطمئن به جمهور و الجهاز الفني لناديه ولكن مبتغاه دهب أدراج الرياح عندما تلقى كرة عرضية من حسام عاشور من داخل المنطقة و سددها أبو تريكة ولكن الحارس بذل قصارى جهده ليتصدى لها و كان له ذلك.

و ساد الهدوء أجواء الشوط الأول و استقرت الهجمات في وسط الميدان، و في الدقيقة 41 تلقى حسام عاشور البطاقة الثانية في المباراة و الأولى له و لفريقه نتيجة اعتراضه على قرارات الحكم قبل أن يختتم زميله شهاب الدين احمد الشوط الأول ببطاقة أخرى في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع نتيجة خشونته في اللعب.

و في الشوط الثاني بقي المستوى على ما هو عليه ففي الدقيقة 4 سنحت فرصة تعديل النتيجة لنادي بتروجيت عن طريق اللاعب الغاني كوفي بيكول اثر مجهود فردي ليدخل بالكرة إلى داخل المنطقة و يسددها بقوة ولكن خرجت خارج الملعب.

و في الدقيقة 22 كسر نادي الأهلي حاجز الصمت لدى جماهيره و جهازه الفني عندما جاء بالهدف الأول بإمضاء اللاعب المحبوب محمد أبو تريكة الذي تلقى كرة عرضية من محمد فضل داخل المنطقة و يسددها من بين المدافعين على يمين حارس بتروجيت احمد فوزي معلنا تقدم فريقه الأهلي بهدف دون رد.

و في الدقيقة 32 سنحت فرصة هدف ثاني لنادي الأهلي عن طريق اللاعب محمد بركات "ملك الحركات" الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة ولكنها ارتطمت بمدافع بتروجيت لتتحول ضربة ركنية.

أما الدقيقة 40 استمرت الفرص الضائعة لنادي القلعة الحمراء و لكن هذه المرة عن طريق محمد فضل الذي استلم كرة عرضية ذكية من البديل احمد فتحي و القادم من بعد الإصابة إلى صفوف فريقه ليسدد فضل الكرة من داخل مربع العمليات ولكنها وجدت طريقها إلى خارج الملعب.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة ليحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت إضافي ففي الدقيقة الثانية تعاطفت العارضة مع نادي بتروجيت عندما سدد اللاعب شهاب الدين احمد كرة ساحقة من خارج المنطقة لترتطم بالعارضة منهي بها أحداث المباراة  ليتأهل نادي الأهلي إلى المربع الذهبي .

 

البث المباشر