قائد الطوفان قائد الطوفان

أهالي سلوان يحرقون بؤرة استيطانية

 القدس – الرسالة نت

 

أحرق سكان بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، مساء اليوم، بؤرة استيطانية تُعرف بـ ’بيت العسل’.

 

وذكر شهود عيان أن النيران اشتعلت في البؤرة الاستيطانية دون أن تتمكن طواقم الإطفاء من الدخول إلى المنطقة بسبب المواجهات العنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال أحد المسعفين إن طواقم الإسعاف تواجه صعوبات كبيرة بأداء عملها بسبب مضايقات جنود وشرطة الاحتلال، مؤكداً أن الجنود يطلقون غازاً جديدا مسيلا للدموع بكثافة يؤثر بشكل كبير على المواطنين.

 

من جهته، قال الحاج فخري أبو دياب عضو لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان إن اشتباكات عنيفة دارت بين المواطنين وجنود وشرطة الاحتلال في الحارة الوسطى، وامتدت إلى منطقة بئر أيوب وسط حالة غليان شعبي غير مسبوقة في البلدة بأكملها.

 

وأوضح أبو دياب أن النيران اشتعلت في البؤرة الاستيطانية ’بيت العسل’ والتي كانت قوات الاحتلال أخلتها الليلة الماضية من اليهود المتطرفين، فيما عززت الحراسات المشددة على البؤرة الاستيطانية الأكبر في الحي ’بيت يوناتان’ التي تتعرض للرشق بالحجارة والزجاجات الفارغة والآلات الحادة.

 

ووصف أحد سكان الحي المواجهات بأنها تعبير عن الغضب الشعبي تجاه اعتداءات اليهود المتطرفين الليلة الماضية على نساء وسكان الحي وممتلكاتهم ومساندة قوات الاحتلال لهم.

 

وسادت المنطقة حالة من الغليان الشديد والتوتر المتصاعد والممتد إلى سائر أحياء البلدة، فيما أغلقت شرطة الاحتلال كافة المداخل المؤدية إلى البلدة واستقدمت المزيد من التعزيزات العسكرية والشرطية إلى المنطقة.

البث المباشر