قائمة الموقع

​المقاومة: سنواجه "بقوة وحزم" محاولة بناء جدار حول غزة

2016-06-18T15:57:56+03:00
المقاومة تحذر الاحتلال من سياسة فرض الواقع على حدود غزة
الرسالة نت- خاص

حذرت فصائل المقاومة الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي من مغبة الاقدام على "سياسة فرض الأمر الواقع على الحدود مع قطاع غزة"، في إشارة إلى رفضها بناء جدار اسمنتي على طول الحدود.

وأكدّت الفصائل في تصريحات خاصة بـ"الرسالة نت"، السبت، أنها ستقف بالمرصاد لكل هذه المحاولات، وستواجهها بصرامة.

وقال إسماعيل رضوان القيادي بحركة حماس، إن إعلان الاحتلال بناء جدار اسمنتي حول غزة، دليل على فشله في مواجهة الأنفاق، مؤكدا أن هذا الإجراء لن يحد من قدرة المقاومة في الدفاع عن أبناء شعبها.

وأكدّ رضوان أن المقاومة قادرة على التكيّف مع كل الظروف؛ لأجل مواصلة مسيرتها في مشروع التحرير.

بدوره، أكد خضر حبيب القيادي في الجهاد الإسلامي، أن المقاومة لن تسمح للاحتلال بفرض أمر واقع على حدود قطاع غزة.

وقال إن محاولات الاحتلال العبث بالمناطق الحدودية، وفرض وقائع ميدانية تتعلق ببناء جدار اسمنتي أو فرض منطقة عازلة داخل حدود غزة، ستواجه بقوة وحزم.

واعتبر أن "ما يقوم به الاحتلال من إجراءات عدوانية محاولة لجر المقاومة الى مواجهة لا ترغب بها، لكن إذا ما فرضت عليها سترد عليه بحزم شديد".

من جانبه، أكدّ ذو الفقار سويرجو القيادي في الجبهة الشعبية، أن المقاومة لن تسمح للاحتلال بفرض وقائع جديدة على حدود  غزة، "حتى لو أدّى ذلك لفتح جبهة جديدة، لأن ذلك يشكل عدوانًا على غزة، ويعتبر مسمارا في نعش المقاومة، وهي لن تسمح بحدوثه".

وقال سويرجو: "لا صوت يعلو على صوت المقاومة والثوابت الفلسطينية التي ستجمع القوى كافة على دعمها وتأييدها".

أمّا طلال أبو ظريفة القيادي في الجبهة الديمقراطية، فأكدّ أن محاولات الاحتلال فرض الامر الواقع على الحدود، أمر لا يمكن القبول به.

وقال أبو ظريفة: "على إسرائيل أن تدرك أن الجدار الاسمنتي لا يوفر لها أمنًا، وأنها ليست الطرف الوحيد في المعادلة، بل إن المقاومة اليوم تشكل الجزء الأساسي التي لن تسمح لإسرائيل بفرض وقائعها هناك".

وأشار إلى أن كل محاولات الاحتلال توفير الامن على المناطق الحدودية باءت بالفشل، محذرًا في الوقت نفسه "بعض الأطراف الإقليمية والدولية" من المساهمة في توفير الدعم المالي للاحتلال لمساعدته في بناء الجدار؛ " لأن ذلك لا يستفيد منه سوى أعداء المقاومة".

اخبار ذات صلة