قائمة الموقع

توتر في سجن رامون وتعكير إسرائيلي على الأسرى

2016-06-21T09:45:38+03:00
صورة أرشيفية
غزة – مها شهوان

تسود حالة من التوتر سجن رامون الإسرائيلي جراء مصادرة إدارة سجون الاحتلال الأجهزة الكهربائية من غرف أسرى الجبهة الشعبية وتحويل غرفهم إلى زنازين، حسبما أفاد بذلك مدير إعلام الأسرى في قطاع غزة عبد الرحمن شديد.

وأضاف شديد في تصريح "للرسالة. نت"، اليوم الثلاثاء:" إدارة السجون الإسرائيلية فرضت على أسرى الجبهة الشعبية عدة عقوبات أخرى"، عازياً تضييق إدارة السجون على الأسرى لمساندتهم بخطوات إضرابية للأسير بلال كايد الذي أمر الاحتلال باعتقاله إدارياً بعد انتهاء محكوميته 14 عاما ونصف.

وأوضح أن الأسرى قاموا خلال الأيام الماضية بإرجاع وجبات الطعام، عدا عن الإضراب الجزئي، لافتاً إلى وجود توتر في سجن نفحة بسبب محاولة إدارة السجن تفتيش غرف الأسرى وقت صلاة التراويح، وتابع أن الأسرى اعتبروا ذلك تصرف خطير وانتهاك لحقهم في العبادة رغم وجود اتفاق مبرم بين الطرفين إلا أن إدارة السجن لم تلتزم فيه، وتحاول تعكير الأجواء الرمضانية".

يذكر أنه وفق اتفاقية جنيف الرابعة في المادة (86) "تضع الدولة الحاجزة تحت تصرف المعتقلين أياً كانت عقيدتهم، الأماكن المناسبة لإقامة شعائرهم الدينية".

ويؤكد شديد أن الأسرى يمارسون الشعائر الدينية قدر المستطاع حيث يستغلون أوقاتهم في تلاوة القرآن والصلاة، بالإضافة إلى الفقرات الترفيهية من مسابقات دينية وغيرها.

 

اخبار ذات صلة