قائمة الموقع

د.الحية: الاحتلال وجه نيرانه للعالم وسيدفع ثمن بطشه

2010-05-31T09:49:00+03:00

الرسالة نت -محمد أبو قمر

قال الدكتور خليل الحية القيادي في حركة حماس أن "إسرائيل" تشن حربا على أربعين دولة ينتمي إليها المتضامنين على متن أسطول الحرية.

ورأى د.الحية في تصريح خاص "بالرسالة.نت" أن الاعتداء على المتضامنين بمثابة دلالة واضحة بان إسرائيل تتعامل وكأنها فوق القانون، ولا تستطيع العيش في ظل القانون والأعراف الدولية.

وأضاف د.الحية " الاحتلال يريد أن يفعل ما يشاء دون محاسبة، وارتكابه للجريمة النكراء يضع المجتمع الدولي إمام استحقاقاته ، ويجب ألا تبقى المنظمات الدولية والعربية صامتة على ما يدور من عدوان الاحتلال.

ويؤكد د.الحية أن إسرائيل أمام مواجهة دولية سياسية وإعلامية وإنسانية ، وستدفع أمام أخطائها المتراكبة ثمنا باهظا لعنجهيتها التي تمارسها ضد الشعوب.

وقال د.الحية " يجب على الدول العربية أن تنهي الحصار"، وتابع " نفعل ما بوسعنا لتحريك العالم ضد الجريمة".

وعبر د.الحية عن فخر حركته بالتضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني، والدم الذي سال أمام البطش الإسرائيلي، وأضاف " نرفع رؤوسنا عاليا أمام الشهداء، فلينتهي الحصار ، وعلى العالم أن يدرك أننا لسنا حالة إنسانية فقط تبحث عن لقمة عيش ، لكننا قضية سياسية عادلة، ويجب إنهاء الاحتلال وعودة اللاجئين ، وتحرير المقدسات، والأسرى.

واعتبر القيادي الحية أن نتائج الجريمة ستكون تراكمية، وستدفع العالم للحراك ضد المحتل، وإسرائيل ستدفع الثمن باهظا الذي سيطال دبلوماسيها وسفرائها.وأكد د.الحية أن تراكم جرائم الاحتلال سيوقظ العالم ، وإسرائيل الى زوال.

وذكر أن التعاطف الدولي مع القضية الفلسطينية في تزايد مستمر ، وهناك تضامن يتصاعد في قلب أوروبا، لاسيما أن الأسطول جمع جنسيات مختلفة والاحتلال وجه نيرانه للعالم أجمع عندما اعتدى عليه.وشدد القيادي في حماس على أن سفن الحرية ستتزايد ولن توقفها إجراءات الاحتلال.

اخبار ذات صلة