قائمة الموقع

مواجهات ومسيرات في الداخل المحتل والقدس

2010-05-31T17:59:00+03:00

الضفة المحتلة-الرسالة نت

نظم آلاف الفلسطينيين مساء اليوم الإثنين مسيرات حاشدة في مختلف المدن المحتلة عام 1948 تنديداً بجريمة أسطول الحرية التي نفذها الاحتلال فجراً بحق المتضامنين الأجانب.

وقال القائم بأعمال رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان لـ"الرسالة نت" إن مواجهات عنيفة اندلعت في ساعات ظهر اليوم على مداخل البلدة بين شبان البلدة الغاضبين وعناصر شرطة الاحتلال التي أطلقت الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع تجاههم، موضحاً انه تم اعتقال عدد من الشبان دون معرفة هوياتهم.

وذكرت مصادر إعلامية في البلدة أن مسيرة حاشدة انطلقت في شوارعها في الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين تنديداً بالمجزرة وغضبا على أنباء غامضة أوردتها وسائل إعلامية صهيونية حول إصابة رئيس الحركة الإسلامية هناك الشيخ رائد صلاح.

من جهة أخرى شهدت مدن حيفا وعكا والناصرة وكفر كنا وغيرها مسيرات مماثلة دعت إليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية رداً على قرصنة الاحتلال وقتله المتضامنين الأجانب على متن أسطول الحرية، وكانت اللجنة دعت إلى إضراب شامل غداً الثلاثاء في كافة المدن العربية المحتلة عام 1948 تنديداً بمجزرة الاحتلال.

وفي القدس المحتلة اندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة في بلدة العيسوية بين الشبان وجنود الاحتلال.

وقالت مصادر في القدس لـ"الرسالة نت" إن المواجهات اندلعت بعد مسيرة حاشدة تنديداً بمجزرة الاحتلال، حيث اعترضها عناصر الشرطة وبدأوا بإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي تجاه المتظاهرين الذين ردوا برشق الحجارة والزجاجات الفارغة.

وذكرت المصادر أن الشبان أغلقوا مدخل البلدة بالإطارات المشتعلة مانعين عناصر الشرطة من اقتحامها، لافتة إلى أن مواجهات مماثلة وقعت في باب حطة في البلدة القديمة من القدس.

وكانت مواجهات اندلعت ظهر اليوم على حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة أصيبت خلالها متضامنة أجنبية بعد الاعتداء عليها من جنود الاحتلال في حين سُجلت حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع في صفوف الشبان الذين رشقوا الجنود بالحجارة.

وعلى مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل وقعت مواجهات أيضاً بين الشبان وجنود الاحتلال تنديداً بجريمة الاحتلال ودهس إحدى المسنات في القرية من قبل مغتصب صهيوني، والتي أعلن استشهادها متأثرة بجراحها صباحاً.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00