قائمة الموقع

(إسرائيل) تعتقل وترحل عددا من نشطاء الحرية

2010-05-31T18:22:00+03:00

القدس المحتلة-الرسالة نت

حول جيش الإحتلال الإسرائيلي عددا كبيرا من المتضامين العرب والأجانب ممن على متن سفن أسطول الحرية إلى عدة سجون منها بئر السبع ومراكز توقيف أقامها في منطقة أسدود, بعد أن رفضوا قرار ترحيلهم إلى دولهم التي جاءوا منها تضامناً مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية أن عددا من المتضامنين تم إحالتهم إلى السجون الإسرائيلية في أعقاب رفضهم الترحيل إلى دولهم, في حين أكدت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى قيام الاحتلال بنقل المتضامنين الذين تم اختطافهم عن متن أسطول الحرية بعد اقتحامه في عرض البحر إلى سجن الخيام في ميناء أسدود.

وأوضح رياض الأشقر المدير الإعلامي باللجنة أن الاحتلال عمد إلى اقتياد سفن أسطول الحرية إلى ميناء أسدود ،وقام باحتجاز الركاب الذين كانوا يشاركون في الأسطول من جنسيات مختلفة في السجن رقم 26 الذي تم تجهيزه لهذا الغرض قبل أسبوعين .

كما ورحلت (إسرائيل) عدد قليل من المتضامنين من حيث أتوا بعد موافقة على الترحيل, في الوقت الذي إعتقلت أعداد كبيرة أخرى وأحالتهم إلى سجون مختلفة, لتساوي بعد ذلك قضيتهم من خلال وزارات الخارجية في بلادهم.

وتوترت علاقة (إسرائيل) في عدد من الدول العربية والأوروبية في أعقاب المجزرة التي إرتكبتها ضد أسطول الحرية, مخلفة أكثر من 20 شهيد وإصابة نحو 60 آخرين.

وبين الأشقر أن السجن عبارة عن قسم كبير من الخيام تمت إقامته لاحتجاز أكثر من 700 متضامن يشاركون في أسطول الحرية ، ويتم الآن التحقيق معهم من قبل طواقم المخابرات الإسرائيلية ، صاحبة التجربة الطويلة , مشيرا إلى أن أعداد سجون الاحتلال قد ارتفعت إلى 26 بعد إنشاء هذا السجن .

 

اخبار ذات صلة