قائمة الموقع

تركيا: مقتل ستة بينهم ضابطان بسقوط مروحية عسكرية

2016-07-05T18:34:08+03:00
صورة أرشيفية
أنقرة- الرسالة نت

قتل عدد من القياديين العسكريين الأتراك، كانوا على متن حوامة عسكرية تابعة للجيش، سقطت، اليوم الثلاثاء، في منطقة غيرسون شمال البلاد على ساحل البحر الأسود.

وقال رئيس بلدية غيرسون، كريم أكسو، إن "سقوط الحوامة أدى إلى مقتل ستة أشخاص، بينهم ضابطان برتبة عقيد، وزوجتا عسكريين وطفلين، فيما يتلقى7 آخرون العلاج في المشافي".

وسقطت المروحية، اليوم، في الساعة الخامسة والنصف، مساء اليوم، دون معرفة الأسباب بعد، بين منطقتي ألوجرا وياغليدرا التابعتين لولاية غيرسون، وذلك بينما كانت تقل هيئة من العسكريين متوجهين لزيارة عوائل عدد من الشهداء في أول أيام عيد الفطر في البلاد.

وكانت المروحية تحمل العميد مصطفى دوغرو قائد وحدات الدرك في المنطقة، وإلى جانبه هيئة مكونة من 11 عسكرياً بينهم عقيد وضابطان برتبة رائد.

في حين ذكرت وكالة "دوغان" التركية المعارضة إن الطائرة كانت تضم 15 شخصاً بينهم 8 عسكريين يرافق أربعة منهم زوجاتهم وكذلك 3 أطفال.

وكانت المجموعة في طريقها لقضاء العيد في مصايف المنطقة ولزيارة عوائل الشهداء.

وأكدت "دوغان" مقتل الهيئة العسكرية التي كانت في الحوامة.

وأبلغ عن سقوط الحوامة القرويون الموجودون في المكان، بينما ما زلت عمليات البحث والإنقاذ مستمرة.

من جانبه أكد بن علي يلدريم رئيس الوزراء التركي في تصريحات أدلى بها في مدينة إزمير، قبل قليل، وجود جرحى وقتلى في حادثة سقوط الحوامة التركية، قائلاً: "هناك جرحى، وهناك معلومات عن سقوط قتلى أيضاً، ولكن قبل الحديث عن أعداد لا بد من التأكد"، مشيرا إلى أن الرأي الأولي حول أسباب سقوط الحوامية يرجح سوء الأحوال الجوية.

في غضون ذلك، أكد كريم أكسو رئيس بلدية غيرسون أن الحوامة التي سقطت من نوع سيروسكي إس 70 الأميركية الصنع، والمعلومات الأولية تشير إلى مقتل ضابطين برتبة عقيد مع زوجتيهما.

اخبار ذات صلة