قائمة الموقع

هنية يُناقش مع أمير قطر تطورات القضية الفلسطينية

2016-07-07T23:03:47+03:00
صورة أرشيفية
غزة- الرسالة نت

ناقش إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثان، آخر تطورات القضية الفلسطينية، والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وإنجازات المشاريع الممولة من قطر.

وأشار  هنية خلال اتصال هاتفي أجراه مع سمو الأمير تميم؛ لتهنئته بعيد الفطر السعيد، إلى التقدم الحاصل في المشاريع القطرية في غزة، والأوضاع الإنسانية للمواطنين وموظفي الحكومة بغزة، وأزمة الكهرباء المتفاقمة.

وقدّم شكره لأمير قطر على وقوفه الدائم مع  القضية الفلسطينية، ومتابعة تطوراتها.

 وعرّج هنية على الأوضاع التي خلفتها الحرب الأخيرة على غزة، في الذكرى الثانية لها، مؤكدا على صعوبة الأوضاع المعيشية التي يعيشها قطاع غزة في ظل استمرار انقطاع الكهرباء.

بدوره، أرسل أمير قطر التهاني لأهل قطاع غزة بمناسبة العيد، مؤكدا أن قطر ستستمر في دعم الفلسطينيين وأهالي قطاع غزة بشكل خالص؛ لأنه واجب لفلسطين وغزة –حسب قوله-.

وأكد الأمير تميم على متابعته  لكافة التطورات المتعلقة بإنجاز المشاريع  القطرية بغزة.

وأشار إلى استمرار قطر في دعم جهود المصالحة من خلال استئناف الجلسات التي عُقدت في الدوحة مؤخراً .

وتمول قطر عدة مشاريع ضخمة في قطاع غزة، تتمثل بشارعي صلاح الدين والرشيد، وبناء 1000 وحدة سكنية لمنْ دمرت بيوتهم في الحرب الأخيرة، وبناء مدينة حمد الإسكانية لأصحاب الدخل المحدود.

وفي سياق متصل، هاتف هنية رئيس الوزراء المغربي عبدالله بنكيران مُهنئاً إياه بحلول عيد الفطر.

وأشار هنية خلال اتصاله إلى صعوبة الأوضاع التي تعيشها مدينة القدس في ظل استمرار التهويد الاسرائيلي للمدينة المقدسة وعمليات الاقتحام اليومية للمسجد الأقصى .

وبيّن صعوبة الأوضاع المعيشية في غزة، مُشيداً بدور المملكة المغربية والملك محمد السادس في متابعة الخروقات الاسرائيلية المتواصلة في المسجد الأقصى برئاسته اللجنة الدائمة لدعم القدس .

واستقبل هنية عدد من الوجهاء والمخاتير والشخصيات الاعتبارية وأسر الشهداء في منزله بمدينة غزة .

 وكما استقبل بطريريك الطائفة المسيحية في قطاع غزة الذي أشاد بعمل الأجهزة الأمنية، مبديا أمله بأن يكون العام القادم عام الوحدة الفلسطينية وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي وفك الحصار .

وشكر هنية الزوّار مؤكداً على استمرار حركته في الدعوة للوحدة الفلسطينية .

اخبار ذات صلة