قائمة الموقع

الفايز: غزة نموذج في انتصاراتها وحماس عصية على الذوبان

2016-07-08T16:26:21+03:00
الفايز: غزة أنموذج في انتصاراتها وحماس عصية على الذوبان
الرسالة نت –محمود هنية

قالت النائب الأردني هند الفايز، إن قطاع غزة أصبح نموذجًا يحتذى للشعوب الضعيفة، من خلال قدرته الصمود والدفاع عن نفسه رغم قله امكانياته.

وأكدّت الفايز في حديث خاص بـ"الرسالة نت"، أن القطاع قدم درسًا للشعوب حول كيفية الدفاع عن نفسها وكرامتها، وتمكن من تحقيق انتصارات معنوية ومادية كبيرة من خلال قدرته على توجيه ضربة مؤلمة للاحتلال برغم قلة امكانياته وافتقاده لترسانة تواجهه.

وأضافت " هي رسالة للعالم العربي أن الحفاظ على الكرامة أهم من الأمن".

وأشارت إلى أن الأهداف الاسرائيلية وبعض الاطراف التي أيدت عدوان الاحتلال على غزة، قد فشلت تمامًا في اسقاط حركة حماس وانهاء وجودها في غزة، " وستبقى تفشل دائمًا في ذلك"، كما تقول.

ونبهت الفايز في الذكرى السنوية الثانية على العدوان ضد غزة، "أن  الأنظمة العربية قادت حملة تشويه متعمدة ضد حركة حماس وأرادت تشويه مواقفها بشكل دائم، غير أن ذلك لم ينطلي على الشعوب التي تؤيد حماس وتحترمها وتقف معها بكل قوة".

وأكدّت أن الاحتلال ومن ساعده قد فشلوا في عدوانه ـ، " وبقيت حماس تنبض في قلب أبناء شعوب امتها التي أثبتت أنها عصية على الذوبان، ولا نخجل أننا مع حماس وكل من يدافع عن كرامتنا ويحمل السلاح في وجه عدونا الاسرائيلي".

ولفتت الفايز إلى قدرة غزة في الحفاظ على بوصلتها تجاه المعركة الحقيقية مع الاحتلال، ولم تنخرط في العبث الدائر بالمنطقة من صراعات دموية فقدت بوصلتها الحقيقية.

ورأت أن الموقف العربي الرسمي كان منحازًا للاحتلال وفي أضعف احواله كان متواطئًا وصامتًا تجاه ما يجري.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00