قائمة الموقع

معبر رفح مفتوح يومياً

2010-06-01T10:59:00+03:00


غزة – الرسالة نت

أعلن المهندس إيهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية أن معبر رفح مفتوح يومياً من الساعة التاسعة صباحاً و حتى السابعة مساء .وبين الغصين في تصريح صحفي وصل " الرسالة نت "  أن الراغبين في السفر يمكنهم التوجه للمعبر مباشرة .

 

من جهتها قالت هيئة المعابر والحدود أن المعبر سيفتح ابتداء من اليوم وحتى إشعار آخر .جدير بالذكر أن مصر تعرضت لضغوط رسمية وشعبية لفتح معبر رفح , خصوصاً بعد الاعتداء الصهيوني الآثم على أسطول الحرية وقتل عدد من المتضامنين والاعتداء على الباقين واعتقالهم في سجون صهيونية داخل الكيان .

 

وكانت هيئة المعابر والحدود قالت ان الجانب المصري قرر فتح معبر رفح الحدودي في كلا الاتجاهين ولأجل غير مسمى.وأكد بشير أبو النجا نائب رئيس هيئة المعابر والحدود في تصريح خاص لـ" الرسالة نت " ان الجانب المصري ابلغهم بفتح معبر رفح في كلا الاتجاهين ابتداء من اليوم الثلاثاء ولآجل غير مسمى .

 

 وشدد أبو النجا انه بإمكان المسافرين والمواطنين التوجه لمعبر رفح ابتداء من اليوم الثلاثاء لإتمام إجراءاتهم بسرعة والسفر للخارج .الى ذلك أعلن مصدر مصري انه تقرر فتح المعبر لاستقبال المساعدات وارسالها لقطاع غزة .

 

ورحب زياد جرغون عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بقرار مصر الشقيقة، فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين أما المسافرين والمساعدات الإنسانية والطبية.

 

واعتبر في تصرح وصل " الرسالة نت " قرار السلطات المصرية بفتح المعبر، خطوة في الاتجاه الصحيح للتخفيف من حدة الحصار المفروض على شعبنا في قطاع غزة، ودعم قضيتنا الوطنية، ويؤكد وقوف مصر الدائم مع شعبنا في المواقف الصعبة.

 

وطالب جرغون المجتمع الدولي والرباعية الدولية بالضغط على إسرائيل لإجبارها على فتح المعابر الستة المغلقة مع قطاع غزة منذ أكثر من ثلاثة سنوات.

 

 

اخبار ذات صلة