قائمة الموقع

اعتصام وبيت عزاء تضامني في يافا

2010-06-01T12:33:00+03:00

غزة- الرسالة نت

استنكر المجلس البلدي اليافيّ بمدينة يافا القرصنة الغاشمة على أسطول الحريّة، الذي استهدفه سلاح البحرية في الجيش الإسرائيلي في عرض البحر المتوسط قبالة غزة، أثناء توجهه لكسر الحصار الظالم على أهلنا في قطاع غزة الصامد. داعياً الله العلي القدير أنْ يتقبل الشهداء الأبرار وأن يشفي الجرحى والمصابين، وأن يتم فك سراح كافة المتضامنين إلى بلادهم سالمين.

 

وقال المجلس في بيان صدر عنه إننا نستنكر من هنا من مدينة يافا الأبية هذا الاعتداء الغاشم، الذي استهدف مجموعة من المتضامنين ونشطاء حقوق الإنسان والحرية، الذين كانوا في مهمة إنسانية لتقديم الدواء والطعام لأطفال قطاع غزة، والوقوف إلى جانبهم.

 

 وعم اليوم الثلاثاء الإضراب الشامل كافة المدارس الحكومية والخاصة، ومرافق التعليم باستثناء امتحانات الثانوية العامة الجارية احتجاجاً على هذه القرصنة والاعتداء، الذي أوقع عدداً من الشهداء والجرحى في صفوف المتضامنين، ومساندة لأهلنا في قطاع غزة.

 

كما عم الإضراب المحال التجاريّة، والتزم التجار وأصحاب المحال بالإضراب في خطوة تضامنية، رداً على

الاعتداء، الذي استخدمت فيه القوة ضد متضامنين قدموا للتضامن مع حصار قطاع غزة، الذي مضى عليه 3 سنوات، وللتخفيف من معاناة أهلنا في قطاع غزة المحرومين من الماء والدواء والطعام.

 

على الصعيد ذاته شارك العشرات من أهالي مدينة يافا والفعاليات الشعبية والأهلية وأئمة المساجد والجمعيات النسوية في بيت العزاء، الذي أقيم بهذه المناسبة، ألقيت خلاله العديد من الكلمات التأبينية.

 

على الصعيد دعا المجلس البلدي أهالي مدينة يافا كباراً وصغاراً رجالاً ونساءً للمشاركة في الاعتصام التضامنيّ مع الأهالي في قطاع غزّة المحاصر, والاستنكاريّ للقرصنة والاعتداء البربريّ على أبطال أسطول الحريّة، وذلك مساء اليوم عند الساعة الثامنة والنصف مساءً في ساحة النادي الإسلامي اليافي.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00