الوريث الوريث

بسبب الخلافات مع رام الله

فتح غزة تهدد بمقاطعة الانتخابات المحلية المقبلة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الرسالة نت -نادر طلال

 

هدد قيادي بارز في حركة "فتح" بقطاع غزة، بمقاطعة الحركة رسمياً للانتخابات المحلية المقررة إقامتها خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأكد القيادي الذي فضل عدم الكشف عن هويته، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الثلاثاء، أن الحركة لا يمكن لها أن تخوض أو تشارك في الانتخابات المحلية المقبلة، دون تنظيم كامل لصفوفها وحل كل الخلافات الداخلية التي تعاني منها.

وأوضح، أن قيادة الحركة في الضفة الغربية المحتلة، لا تزال تتبع أسلوب "التهميش" للحركة وعناصرها في غزة، وهذا الأمر فاقم من الخلافات الداخلية بشكل كبير، وقد يجبر الحركة على عدم المشاركة في أي انتخابات مقبلة.

ولفت القيادي في حركة "فتح"، إلى أن أوضاع الحركة والخلافات القائمة وعدم التوحد والتنسيق بملف الانتخابات، قد يساهم في خسارة أي مرشح لحركة "فتح"، وهذا الأمر تنظر له قيادة الحركة والهيئة القيادية العليا ببالغ الخطورة.

ويتوقع أن تحدد وزارة الحكم المحلي موعدا نهائيا لإجراء الانتخابات بالتشاور مع لجنة الانتخابات المركزية، على ألا يتجاوز الموعد يوم 20 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، مع تحضير أسماء الهيئات المحلية البلدية والقروية التي ستجرى فيها الانتخابات على ألا تقل مقاعدها عن تسعة ولا تزيد عن 15، وهذا مرهون بعدد السكان في السلطة المحلية، وبحسب لجنة الانتخابات فبلغت نسبة المسجلين في الضفة الغربية 74.9%, بينما بلغت النسبة في قطاع غزة 84.3%.