قائمة الموقع

توصية بعدم الحاجة لإنشاء مفوضية للإعلام العربي

2010-06-01T14:12:00+03:00

القاهرة- الرسالة نت

قررت اللجنة الدائمة للإعلام العربي في ختام اجتماع دورتها الاستثنائية اليوم الثلاثاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية "عدم الحاجة لإنشاء مفوضية للإعلام العربي في ضوء واقع الإعلام الحالي بشقيه العام والخاص باعتبار أن المشروع المقدم للمفوضية هو تكرار لمؤسسات إعلامية عربية قائمة حاليا".

وطالبت اللجنة في توصياتها في ختام اجتماعها بضرورة دعم وتعزيز قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية بما يحقق متطلبات مهنة الإعلام الحديث في المجالات كافة.

وكان الاجتماع الاستثنائي للجنة الدائمة للإعلام العربي بمقر الجامعة العربية على مستوى وكلاء وزراء الإعلام العرب الذي عقد لمناقشة مشروع إنشاء مفوضية للإعلام العربي تنفيذا لقرار مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته الاستثنائية التي عقدت في شهر كانون ثاني (يناير) الماضي، قد شهد خلافات وانتقادات وجهت لمشروع إنشاء مفوضية للإعلام العربي، مما أسهم في وجود جو من التشاؤم حول إمكانية الموافقة على المشروع الذي أعدته الجامعة العربية.

وقال مسئولون بالجامعة العربية لـ"قدس برس" إن ما ورد إلى الجامعة من ردود للدول العربية حول مشروع إنشاء مفوضية للإعلام العربي "غير مشجع" مما يتطلب منا العمل أكثر للتوصل إلى صيغة ترضي جميع الأطراف، أو أن نعلن صراحة عن فشلنا في إنشاء المفوضية.

وذكر بيان اليوم الثلاثاء الرافض لمشروع هذه المفوضية أن هذه التوصيات جاءت بناء على مذكرة العرض المقدمة من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وملاحظات التي قدمت من وفود كلا من الإمارات والسعودية وسورية وليبيا واليمن والجزائر ولبنان ومصر، وبعد الاطلاع على رؤية الخبراء الإعلاميين والقانونيين حول مشروع مفوضية الإعلام العربي.

 

اخبار ذات صلة