قائمة الموقع

المواصلات: لا تغيير على نظام إدخال المركبات لغزة

2016-07-13T09:42:53+03:00
خليل الزيان
الرسالة نت- محمود فودة

 

نفى خليل الزيان المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية بغزة، وجود أي تغيير على النظام "الإسرائيلي" في إدخال السيارات إلى القطاع.

وقال الزيان في تصريح لـ"الرسالة نت" إن إدخال الاحتلال للمركبات عبر حاجز بيت حانون "إيرز" اليوم الأربعاء، بدلا من معبر كرم أبو سالم التجاري، جاء تناغما مع المصالح "الإسرائيلية".

ونبّه أن العرقلة "الإسرائيلية" في ملف إدخال المركبات إلى غزة ما زال قائما.

وأكد الزيان أن هذه الدفعة من الحافلات حمولة 50 راكبا ليست الأولى التي تدخل قطاع غزة، مشيرًا إلى أن أول دفعة كانت عام 2013، بعد منعها إبان بدء الحصار عام 2007.

يذكر أن الاحتلال "الإسرائيلي"، سمح صباح اليوم الأربعاء بإدخال 8 باصات كبيرة عبر حاجز بيت حانون "إيرز" وذلك لأول مرة منذ سنوات.

وأفادت مصادر حكومية لـ"الرسالة نت" بأنّ الاحتلال أدخل 8 باصات سعة 50 راكبا، و4 ثلاجات تبريد "حجم كبير" إلى غزة، إضافة إلى أنه سيجري غدٍا الخميس إدخال 50 مركبة صغيرة.

ومن الجدير ذكره أنّه خلال السنوات الماضية كانت المركبات تدخل عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة، يومي الاثنين والخميس فقط.

وكان الاحتلال قد أعلن مطلع مايو المنصرم عن نيته فتح حاجز بيت حانون" (إيريز)، المخصص للأفراد، أمام حركة البضائع الواردة إلى قطاع غزة.

اخبار ذات صلة