قائمة الموقع

هنية يهاتف القادة العرب ويحثهم على إنهاء الحصار

2010-06-01T18:12:00+03:00

غزة- الرسالة نت

أجرى رئيس الوزراء إسماعيل هنية اليوم الثلاثاء، سلسلة من الاتصالات مع عدد من القادة والزعماء العرب وضعهم في صورة ما حدث مع أسطول الحرية من عربدة وقرصنة إسرائيلية في المياه الدولية وحثهم على وضع حد نهائي للحصار على قطاع غزة .

واتصل رئيس الوزراء بأمير دولة الكويت صباح الأحمد الصباح معبرا عن تقديره لمشاركة متضامنين كويتين في أسطول الحرية في سفينة بدر وأشاد دولته بالدور الكويتي الداعم للقضية الفلسطينية.

وتلقى هنية اتصالا من الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أكد خلالها فخامته على وقوف إيران إلى جانب الشعب الفلسطيني وندد بالعدوان الإسرائيلي على أسطول الحرية واصفا إياه بالجريمة النكراء، مشدداً على ضرورة إنهاء الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة.

واتصل رئيس الوزراء كذلك اليوم بالنائب العربي في الكنيست الإسرائيلي حنين الزعبي مطمئنا على المتضامنين من الداخل الذين كانوا على متن سفن أسطول الحرية وعبر عن تقديره لمشاركتها الشخصية في هذه القافلة، مشيدا كذلك بكل من شارك من الداخل وخاصة الشيخ رائد صلاح شيخ الأقصى.

وكان رئيس الوزراء قد اتصل مساء أمس مع كل من أمير دولة قطر الشيخ حمد بن جابر، والرئيس اللبناني ميشيل سليمان، والقائد الليبي معمر القذافي رئيس القمة العربية، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي، وأمين عام الجامعة العربية عمرو موسى، وأمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي د.أكمل الدين إحسان اوغلو.

وأكد رئيس الوزراء خلال اتصاله بالقادة العرب بضرورة اتخاذ مواقف حازمة ضد الاحتلال في المحافل الدولية وتطبيق القرارات العربية المتلاحقة بكسر وإنهاء الحصار.

كما اتصل هنية بكل من نائب رئيس الحركة الإسلامية في الجزائر أبو جرة سلطان حيث شكره على مشاركة المتضامنين الجزائريين في أسطول الحرية وكذلك اتصل بالشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل حيث اطمأن على صحة الشيخ رائد صلاح . 

 

اخبار ذات صلة