قائمة الموقع

برلمانيون لأجل القدس يدينون محاولة الانقلاب بتركيا

2016-07-16T07:31:27+03:00
صورة أرشيفية
غزة-الرسالة نت

 

عبرت رابطة برلمانيون لأجل القدس، اليوم السبت، عن إدانتها لمحاولة الانقلاب العسكري في تركيا الليلة الماضية، معربة عن تقديرها للشعب التركي لسرعة تجاوبه مع دعوة رئيسه الشرعي لحماية الديمقراطية في البلاد، متمنية بذات الوقت دوام الأمن والاستقرار في تركيا.

وقالت الرابطة في بيان تلقت "الرسالة نت" نسخة عنه، أنها "تابعت باهتمام تطورات الأحداث التي عرفتها تركيا ليلة البارحة، والتي كانت تهدف إلى زعزعة استقرارها، والعبث بمصداقية ديمقراطيتها، وتشويه جمالية تجربتها، بمؤامرة مكشوفة مفضوحة أحبطها وعي شعب يعرف كيف يتصدى لمكر ودسائس الحاقدين الذين لم ترقهم حسدا النهضة السياسية والاقتصادية التي أصبحت مضرب مثل، ومحل اعتزاز وافتخار".

وتابعت "إن رابطة برلمانيون لأجل القدس تعلن عن إدانتها الشديدة للمحاولة الانقلابية التي استهدفت الاستيلاء على الشرعية التي منحها الشعب التركي بإرادة حرة لمن يرى فيهم القدرة على تحمل مسؤولية النهوض بتركيا والارتقاء بأدوارها في كل مجالات المعرفة والريادة".

وأعلنت الرابطة عن وقوفها المطلق إلى جانب تركيا حكومة وشعبا في كل مساعيها الرامية للحفاظ على مكاسبها التي مكنتها من استعادة حضورها الفاعل في كل المحافل الدولية، معبرة عن اعتزازها بذلك التجاوب الفوري للشعب التركي مع رئيسه الذي كان بعد رعاية اللّه وحفظه صمام أمان تركيا من كيد الكائدين الحاقدين.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أرودغان إحباط محاولة الانقلاب في تركيا، متوعداً بمحاسبة وملاحقة المتورطين في هذه المحاولة. 

اخبار ذات صلة