حماس تهنئ السفير التركي في لبنان بفشل الانقلاب

وفد حماس بالسفارة التركية بلبنان
وفد حماس بالسفارة التركية بلبنان

بيروت-الرسالة نت

قدم وفد من قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان، التهاني للسفير التركي شاغاطاي أرجييس بفشل محاولة الانقلاب العسكري وإنتصار إرادة الشعب التركي الشقيق والتفاف الشعب حول رئيس الجمهورية رجب طيب اردوغان والحكومة الشرعية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من الحركة برئاسة ممثلها في لبنان علي بركة لمقر السفارة التركية في لبنان، وذلك بمشاركة الدكتور أحمد عبد الهادي نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان ومشهور عبد الحليم عضو القيادة السياسية وزياد حسن مسؤول العلاقات السياسية في لبنان.

وعبر وفد حركة حماس عن تضامنه مع الشعب التركي الشقيق وإعجابه بشجاعته في مواجهة الانقلابيين والتفافه حول الرئيس أردوغان والحكومة الشرعية، متمنياً أن يعم الأمن والاستقرار في تركيا، وأن تواصل دعمها للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وخصوصا إنقاذ المسجد الأقصى المبارك من دنس الاحتلال الإسرائيلي ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

بدوره، شكر السفير التركي حركة حماس على دعمها ووقوفها إلى جانب تركيا رئيسا وحكومة وشعبا في هذه المحنة التي عبرتها تركيا بسلام، مؤكداً أن المرحلة المقبلة بعد فشل محاولة الإنقلاب العسكري ستشهد مزيدا من الدعم التركي للقضية الفلسطينية العادلة.

كما وجه السفير التركي الشكر والتقدير للشعب الفلسطيني في لبنان وفي فلسطين المحتلة على تضامنه ووقوفه مع تركيا قيادة وشعبا، وأكد على أهمية تعزيز العلاقة الأخوية بين الشعبين التركي والفلسطيني.

 

البث المباشر