قائمة الموقع

(إسرائيل) ستسمح بعبور السفينة الايرلندية لغزة

2010-06-02T10:05:00+03:00

الرسالة نت – رائد أبو جراد

كشفت مصادر خاصة لـ"الرسالة نت" اليوم الأربعاء ، أن الاحتلال الإسرائيلي سيسمح بعبور السفينة الايرلندية لشواطئ غزة، مؤكدة أنها انطلقت في البحر الأبيض المتوسط في طريقها لغزة وستصل خلال الثلاثة أيام المقبلة.

من جهة ثانية قال رامي عبدو منسق الحملة الأوروبية في اتصال هاتفي مع "الرسالة نت" من لندن :"قمنا أمس بتجهيز سفينة تستعد للإبحار لقطاع غزة وتم تأكيد توفير 3 سفن أخرى ووجدنا عدد من السفن نحاول المفاضلة بينها"، مؤكداً أن فريق مناسب سيغادر الأراضي البريطانية للاطلاع والبحث عن سفن لشرائها.

وشدد على أنهم يسعون هذه المرة لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة وليس تقديم المساعدات فحسب، مضيفاً:"سنفتح باب التسجيل خلال الساعات القادمة على موقع الحملة الدولية لكسر الحصار save gaza. eu".

وبالنسبة لتهديدات الاحتلال المستمرة باعتراض أي أسطول أو قوافل سفن قادمة لغزة، أكد عبدو أنهم مصرون وعازمون على كسر حصار غزة، موضحاً أنهم لا يهتمون كثيراً بتهديدات الاحتلال، مستدركاً:"نحن لا نطلب الإذن من دولة الاحتلال التي نعتبرها دولة قراصنة وإذا جاءنا أمر سماح من "إسرائيل" سنلقيه في القمامة ولن نطلع عليه وسائل الإعلام".

وأضاف:"السفينة الايرلندية التي يطلق عليها اسم ريشيل كوري قادمة لغزة وتحمل 200 طن من المساعدات إضافة لطاقمها المتكون من قطبانها وعدد من مساعديه"، مبيناً أن عدد من المتضامنين سيلحق بها خلال الـ24ساعة المقبلة.

وأشار عبدو إلى أن 4 سفن جاهزة وأنهم يعملون حالياً على فتح باب التبرع لزيادة عدد السفن، مبيناً أن شركاء الائتلاف السابق يعدون معهم تجهيز أسطول الحرية 2 للإبحار لشواطئ غزة خلال الأسابيع المقبلة.

ولفت إلى أن أعداد المسجلين في أسطول الحرية 2 فاق مئات المتضامنين بنفس تشكيلة المتضامنين التي احتوى عليها أسطول الحرية 1.

يشار إلى أن سفينة "راشيل كوري" الايرلندية التي أعلن عن إبحارها لشواطئ غزة استمرت في الإبحار بناءاً على المعطيات الموجودة لها وسيرافقها فريق إعلامي دولي كبير.

اخبار ذات صلة