قائمة الموقع

الاحتلال يهدم 12 منزلا في قلنديا وسلوان و4 منشآت بالعيسوية

2016-07-26T11:44:50+03:00
القدس المحتلة-الرسالة نت

هدمت جرافات بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، الليلة الماضية واليوم الثلاثاء، 11 منزلا في بلدة قلنديا، و 4 منشآت سكنية وتجارية في قرية العيسوية شمال وشمال شرق القدس المحتلة، ومنزلا قيد الإنشاء في سلوان جنوب المسجد الأقصى، بحجة عدم الترخيص.

وقال المواطن محمد الجوري من قلنديا إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية برفقة عدد من الجرافات، بهدف هدم 11 منزلا في البلدة بحجة عدم الترخيص.

وأضاف أن جرافات الاحتلال هدمت 11 منزلا بشكل كامل.

وأوضح أنه يملك أحد المنازل المهددة بالهدم الليلة وذلك لقربها من جدار الفصل العنصري الذي يحيط بالقرية، مشيرا إلى أن مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الذي أطلق وابلا من الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات.

إلى ذلك، قال عضو لجنة المتابعة في القرية محمد أبو الحمص، إن جرافات الاحتلال اقتحمت العيسوية فجرا، وشرعت بهدم منزل قيد الإنشاء، وشبه جاهز للسكن، يعود للمواطن صلاح محمود، كما هدمت ورشة لتصليح السيارات تعود للمواطن هيثم مصطفى، إضافة إلى هدم سورين تابعين لعائلتي مصطفى وبوجة خلال عملية الهدم.

وأفادت مصادر محلية، بأن جرافات الاحتلال هدمت منزلا قيد الإنشاء في بلدة سلوان جنوب الأقصى، كان مكونا من طابق واحد، يعود للمواطن فيصل الجولاني، مشيرة إلى أن بلدية الاحتلال هدمت المنزل دون وجود أصحابه.

يذكر أن بلدية الاحتلال هدمت نحو 80 منشأة سكنية وتجارية منذ مطلع العام الجاري، في مدينة القدس، للحجة ذاتها، وهو الأمر الذي تصعبه على المقدسيين بطول مدة الحصول على الرخصة، وتكلفتها التي تصل إلى ملايين الشواقل، ما يجبر المقدسيين على البناء دون رخصة، من أجل حق البناء والتوسع.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00