قائمة الموقع

الفايز: الحكومة الأردنية مقصّرة في حماية المسجد الأقصى

2016-08-03T16:24:22+03:00
هند الفايز
الرسالة نت- محمد عطا الله

قالت النائب السابق في البرلمان الأردني هند الفايز، إن الحكومة الأردنية مقصرة في القيام بواجباتها اتجاه حماية المسجد الأقصى من اقتحامات المستوطنين والاحتلال.

وأضافت الفايز في تصريح خاص بـ "الرسالة نت" مساء الأربعاء، إن حكومة الاحتلال تتغول في انتهاكاتها للاتفاقيات الموقعة بينها وبين الحكومة الأرنية، إلا أن الأخيرة تصر على أن تبقى صامتة ولا تحرك ساكنا.

وأوضحت أن استمرار الادانة والشجب والاكتفاء به من الحكومة الأردنية لم يأتِ بأي نتيجة تذكر،  معتبرةً إياه "إهانة للأردن التي تتميز بقوتها مقارنة بالدول الأخرى".

وبيّنت أن الأردن ترفض أي تحرك من النواب السابقين في البرلمان الأردني لنصرة المسجد الأقصى والاحتجاج على اعتداءات الاحتلال، بحجة المحافظة على الهدوء والاستقرار".

وطالبت بضرورة استدعاء السفير "الإسرائيلي" ومراجعته حول والاعتداء على حراس المسجد الأقصى الذين هم موظفين يتبعون للحكومة الأردنية.

يذكر أن شرطة الاحتلال "الإسرائيلي" منعت اليوم، موظفي لجنة الإعمار في المسجد الأقصى المبارك من استكمال أعمال الترميم داخل مسجد قبة الصخرة المشرفة، واعتقلت رئيس اللجنة وأربعة موظفين.

وسادت ساحات الأقصى حالة من التوتر الشديد إثر المحاولات المتكررة لأداء طقوس تلموديه فيه، واستمرار استهداف موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية.

وتواصل سلطات الاحتلال اعتدائها المتكررة على المسجد الأقصى المبارك، كما وتعطي الضوء الأخضر لاقتحامات المستوطنين اليومية بحراسة مشددة منها.

اخبار ذات صلة