قائمة الموقع

تعليم غزة: الموافقة على تعديلات بمنهاج التوجيهي الجديد

2016-08-03T16:35:37+03:00
صورة أرشيفية
الرسالة نت- نور الدين صالح

كشف أنور البرعاوي الوكيل المساعد في وزارة التربية والتعليم بغزة، عن موافقة وزارة التعليم برام الله على بعض التعديلات المقترحة من غزة على منهاج الثانوية العامة الجديد.

وأوضح البرعاوي في تصريح خاص بـ "الرسالة نت"، الأربعاء، أنه تم التوافق على إجراء تعديلين في المنهاج وهما وقف العمل بالامتحان المحوسب، بحيث يكون ورقياً كما الأعوام السابقة.

أما التعديل الثاني، يتمثل في أن يكون الامتحان على 3 دورات، الأولى تُلزم الطلبة بالتسجيل لجميع المباحث، أما الدورة الثانية يُسمح للطالب الذي تغيّب في الجلسة الأولى أن يتقدم بأربعة مباحث، ويجوز الاستكمال لمن رسب بأربعة مباحث، إضافة إلى إمكانية تحسين درجة مبحثين للناجحين.  

وبحسب البرعاوي، فإن الدورة الثالثة ستكون مقتصرة على الاستكمال للطلبة الراسبين ببعض المواد إلى اربعة مباحث.

وبيّن أن هناك مشكلة مازالت عالقة وهي متعلقة بالمواد الأساسية الأربعة وخاصة في الفرع العلمي (التربية الاسلامية، والتكنولوجيا، والأحياء، والكيمياء) التي يحسب منها أعلى درجتين في المجموع الكلي.

ونفى البرعاوي وجود أي تواصل رسمي أو تشاور حول القضايا التعليمية بين الوزارتين بغزة ورام الله، مضيفاً "يتم ارسال رسائل لرام الله من خلال مروان شرف مدير عام القياس والتقويم، الذي ترغب بالتعامل معه"، واصفاً هذا السلوك بـ "غير الوطني".

وأشار إلى أن المشكلة ليست في أي قضية فنية، إنما تكمن في عدم إشراك غزة في جميع القرارات التي تصدرها الوزارة في رام الله .

اخبار ذات صلة